عاجل

31 يوليو، 2019

22 شاعراً وشاعرة يمثلون 11 دولة عربية يترشحون لجائزة شاعر عكاظ  

سوق عكاظ

البيرق : فهد التركي

.

انتهت الاثنين الماضي مهلة الاشتراك في مسابقة جائزة “شاعر عكاظ الدولية للشعر العربي الفصيح” ضمن موسم الطائف ، لعام 1440هـ ، والتي يزيد مجموع جوائزها عن مليوني ريال ، وبلغت المشاركات التي انطبقت عليها شروط المسابقة 161 مشاركة ، من شعراءَ وشاعرات من جميع الدول العربية.

.

واستبعدت اللجنة المنظمة لجائزة “شاعر عكاظ” 20 مشاركة لعدم اكتمال المتطلبات والشروط ، واختارت 22 شاعراً وشاعرة يمثلون 11 دولة عربية ، للمشاركة في المرحلتين التمهيدية والنهائية في سوق عكاظ خلال شهر أغسطس.

.

وتأتي جائزة “شاعر عكاظ” التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، بالتعاون مع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية ، ضمن فعاليات الدورة الثالثة عشرة لسوق عكاظ 1440هـ ، وستكون المراحل النهائية للمنافسة على الجائزة ، ولأول مرة في تاريخها ، مصورة ومنقولة تلفزيونياً.

.

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 2٬279 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : ساحة الأدب والخواطر ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

طالب سعودي .. يبتكر مشروع يستخدم الأشعة الكهرومغناطيسية “UGVI” لحماية الحرم المكي من فيروس كورونا والفيروسات الاخرى (42 مشاهدة)

- البيرق : فهد التركي   ابتكر الطالب السعودي "عبدالرحمن آل الشيخ" من تعليم الرياض ، مشروعاً جديداً يهدف إلى حماية الحرم المكي من فيروس "كورونا" أو اي فيروسات أخرى. وأوضح الطالب المبتكر : ان مشروعه يقوم على استخدام الأشعة الكهرومغناطيسية "UGVI" في قـتل العدوى ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية