عاجل

26 يوليو، 2019

فيلم «المرشحة المثالية» للمخرجة هيفا المنصور ينافس على جائزة «الأسد الذهبي» في مهرجان فينيسيا السينمائي

البيرق :  فهد التركي

 .
.

قال معالي وزير الثقافة سمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود : إن السعودية هي أرض الكنوز الثقافية العظيمة ، والمواقع التاريخية ، والموسيقيين ، والفنانين الموهوبين ، ومختلف المجالات الإبداعية.

.

جاء ذلك ، إثر إعلان “مهرجان فينيسيا السينمائي” الدولي ، اختيار الفيلم السعودي “المرشحة المثالية” لمخرجته “هيفاء المنصور” للعرض في المسابقة الرسمية للمهرجان في دورته القادمة التي تنطلق في الفترة من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر 2019 ، متنافساً مع 14 فيلماً عالمياً على جائزة الأسد الذهبي ، إحدى الجوائز العالمية المرموقة ، فيما اختير فيلم “سيدة البحر” للمخرجه “شهد أمين” للمشاركة في أسبوع النقاد.

.

لافتاً إلى أن الخطوة تفتح أفقاً جديداً للسينما السعودية ، ويضع معالي وزير الثقافة السينما في أولوياته ، إذ أعلن الأفلام والعروض المرئية ، ضمن قطاعات الوزارة الـ 16 التي ستركز الوزارة جهودها عليها.

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 2٬687 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : ساحة الأدب والخواطر ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

طالب سعودي .. يبتكر مشروع يستخدم الأشعة الكهرومغناطيسية “UGVI” لحماية الحرم المكي من فيروس كورونا والفيروسات الاخرى (42 مشاهدة)

- البيرق : فهد التركي   ابتكر الطالب السعودي "عبدالرحمن آل الشيخ" من تعليم الرياض ، مشروعاً جديداً يهدف إلى حماية الحرم المكي من فيروس "كورونا" أو اي فيروسات أخرى. وأوضح الطالب المبتكر : ان مشروعه يقوم على استخدام الأشعة الكهرومغناطيسية "UGVI" في قـتل العدوى ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية