عاجل

8 يوليو، 2019

إنشاء مطار للحج والعمرة في مشروع الفيصلية

البيرق : متابعات

.

 

أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة الأمير خالد الفيصل، عن تخصيص أرض في مشروع الفيصلية لإنشاء مطار للحج والعمرة يرتبط بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بالتعاون مع هيئة الطيران المدني.

وأشار أمير منطقة مكة المكرمة، خلال مراسم توقيع اتفاقيات ومذكرات تعاون لمشروع الفيصلية بحضور نائبه الأمير بدر بن سلطان ووزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لعقارات الدولة محمد الجدعان، إلى أن المشروع حظي بموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ي، وأنه هو من أطلق عليه اسم الفيصلية.

وقدّم أمير منطقة مكة المكرمة شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، ووزير المالية على التجاوب الكبير في هذا المشروع، كما شكر هيئة عقارات الدولة على مساهمتها في هذا المشروع الكبير.

وقال الأمير خالد الفيصل”: أشكر أخي وزميلي الأمير بدر بن سلطان على جهوده الموفقة التي كانت سبباً في تسريع بدء المشروع، وكذلك هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة ممثلة في الدكتور هشام الفالح.

وقدّم الدعوة رجال الأعمال والشركات الراغبة في المساهمة وفق الرؤية التي وافق عليها خادم الحرمين الشريفين لتنفيذ هذا

مشروع الفيصلية

وكان قد أعلن الأمير خالد الفيصل عن مشروع الفيصلية عام 2017، ليقع في المنطقة الغربية للمملكة بين جدة ومكة ويتكون من 7 مراحل تبدأ في 2019 على أن يكتمل المشروع عام 2050.

ويتضمن المشروع ميناء تجاري ومرسى يخوت ومنطقة تجارية وأخرى سياحية وحي سكني، كما أنه سيتم إنشاء شبكة مكونات لتسهيل حركة التنقل داخل المدينة التي تقدر مساحتها بـ2354 مترا مربعا.

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 2٬229 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : البيرق الصحفي ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية