اطاح منتخب جنوب أفريقيا  بمنتخب مصر من بطولة امم افريقيا 2019 ،وبهدف قاتل جاء في د.85 من  المباراة التى أقيمت بينهما ليله يوم السبت 6 يوليو، على استاد القاهرة الدولى، ضمت مباريات دور 16، لكأس الأمم الأفريقية، فى نسختها 32، والتى تستضيفها جمهورية مصر، وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.

.

الشوط الأول،

محمد الشناوي حارس مرمي منتخب مصر يتصدى، لتسديدتين من الخطير تاو، في حين  فشل “تريزيجيه”، في إستغلال تمريرة محمد صلاح ليسددها ضعيفة في يد  الحارس الجنوب أفريقي ويليامز،  لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين بدون أهداف.

.

الشوط الثاني،

محمد  صلاح، يمرر  كره بينيه في قلب الدفاع الجنوب أفريقي يفشل تريزيجيه في ترجمتها  لهدف ليضع الكرة في يد الحارس ويليامز في المقابل كان الشناوي بالمرصاد لتسديدات  الجنوب أفريقي لورش الذي نجح في الدقيقه 85 من اقتناص هدفا غاليا جاء  من  هجمة مرتدة قاتله وتمريرة  متقنه  من موتيبا، ليضعها في مرمي الشناوي .

استنفر الفراعنه طاقتهم ولكن الوقت المتبقي لم كافيا  لإدراك التعادل، لتنتهي المباراة بفوز جنوب أفريقيا علي مصر بهدف نظيف.

بهذا الفوز، يتقابل منتخب جوب افريقيا ومنتخب نيجيريا يوم الاربعاء المقبل فى الساعة التاسعة مساء، على استاد القاهرة الدولى. ضمت  دور الثمانية للمسابقة.

.

منتخب مصر 2019

جماهير جنوب افريقيا