عاجل

6 يوليو، 2019

رسالة الى رئيس بلدية محافظة بلجرشي المهندس عوض ملفي القحطاني بقلم محمد الحمري

البيرق : محمد سعيد الحمري

.

.

 

.

قبل بضعة أيام صدر قرار وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصيبي، بتدوير عدد من رؤساء البلديات بمنطقة الباحة؛ وذلك ضمن خطة الوزارة الهادفة للارتقاء بمستوى الخدمات البلدية في جميع مدن ومحافظات المملكة.
وشَمِل القرار تكليفَ المهندس عوض بن ملفي القحطاني رئيسًا لبلدية محافظة بلجرشي،  خلفا للرئيس السابق المهندس سعيد مشعان، والذي اسهم في تحقيق العديد من المنجزات التنموية خلالها فترة تكليفه متمنين له التوفيق والنجاح.

وبهذه المناسبة يسرنا ان نرحب بالمهندس عوض ملفي القحطاني ، ونبارك له تسنمه دفة القيادة التنموية بمحافظة بلجرشي، سائلين الله ان يعينه على تحمل الأمانة بما يحقق تطلعات اهالي المحافظة وبحول الله وقوته وعونه يكون اهل لذلك .

اخي المهندس الكريم.

لن اتطرق للتخطيط العمراني ولا للشوارع العامه ولا لمنافذ الدخول والخروج من والى المحافظة ولا الى خدمات النظافة في القرى والشوارع العامه والمنتزهات فهذه الأمور من اساسيات وابجديات العمل بالبلدية ..

ولكن ساتطرق في حديثي لبعض الملاحظات من وجهة نظري الشخصية كمواطن قابله للأخذ والرد والامل يحدوني ان تجد قبولا لشخصكم الكريم  ولعل زيارتكم الميدانية للمواقع تكشف عن الواقع وتسهم في  معالجة المشكلة.

وأفضل الناس ما بين الورى رجلُ

  تُقضى على يدهِ للناس حاجاتُ

.

اولا : مدخل حي الفيصلية الواقع بعد عطية مول وبنده امام محطة النصر .. للاسف الشديد … تعرض هذا المنفذ لتشويه وبقي شاهد على فشل وتجاهل ثلاث رؤوساء بلدية .. حيث تم غرس القواعد و الاعمده الخرسانية في الخط بهدف عمل جسر بين الحمران وحي الفيصلية وتم اعتماد المشروع عام 1432 وتم تنفيذ جزء من المشروع … وفجاه توقف …
ومنذ عام 1433 وحتى يومنا وشخوص الأعمدة والقواعد الخرسانية قائمة وشاهدة على فشل من سبقوك وتسنموا هرم ادارة البلدية في معالجة هذا الموضوع .

.

ثانيا : منذ 8 سنوات تم فتح خط من دوار الحمران بين قرية الجلحية والحمران بحيث ينفذ لغاية عقبة الملك خالد بحزنه وتوقف المشروع امام املاك الربقه وغيلان والجلحية والمصنعه رغم ان الجزء المتبقي لا يتجاوز من كيلو الى 2 كيلو وفي ذلك تيسير وتخفيف الضغط على الدخول من بلجرشي.

.

 

ثالثا: الخط السياحي من عقبة حزنه الى شفا القمع يطل على عدة اشفيه ومطلات سياحية جميله جدا تحتاج الى اهتمام واعادة تأهيل وحمايه من التشويه البصري المتعمد من اصحاب القلابات العابثين برمي مخلفات دمار العمائر في هذه الاشفية المطله على تهامه، ولو قمت بجوله على هذه المناطق لرأيت العجب العجاب
هذه المناطق بحاجه الى وضع لمسات جمالية للمتنزهين و المصطافين والزائرين ولعل التعاون مع الزراعه ووضع بعض الشتلات الزراعيه كالزيتون ( لكونه اكثر الاشجار تحملا ) يسهم في زيادة الغطاء النباتي.

.

رابعا : مكتب خدمات البلدية الموجود لخدمة قرى بالشهم وقرى شرى لا يفي بالغرض مقارنة بعدد السكان والمساحة الجغرافية والحاجه لوجود بلدية اعم واشمل وستسهم في التنمية العمرانية ورفع مستوي النظافة المقدمه للقرى اضافه الى انشاء الحدائق والساحات ومراقبة الصحة العامه وسلامة المواد الغذائية والاستهلاكيه.

.

خامسا : الخط الواقع بين مبنى الاتصالات ومستشفى النفسية ببلجرشي منطقه مزدحمه بالمحلات التجاريه وتكثر بها حوادث الدهس نقترح ان يكون هذا الخط اتجاه واحد بدلا من اتجاهين.

.

سادسا : تتميز قرى المحافظة بكثرة البيوت الزراعية المحمية … وللاسف… بعد استبدال البلاستيك التالف المخصص لهذه البيوت يتم تركه في الارض او يرمى في مجاري السيول وكما تعلمون هناك توجه عالمي لتقليل مادة البلاستيك وحماية البيئة وكذلك حماية المواشي والاغنام من هذه المخلفات الخطره على البيئة و الصحه العامه.

.

سابعا : حاليا تنتشر خلايا النحل في قرى المنطقه حيث تكثر الاشجار المثمره …
والسؤال ما هو دور صحة البيئة في البلدية وما دور جميعة النحالين بالمحافظة في حصر هذه الخلايا واصحابها والتاكد من سلامة المنتج للاستهلاك. خاصه وبالملاحظة ان هناك عماله اجنبية تقوم بالاشراف عليها ومتابعتها داخل القرى .

.

 

ثامنا : الأبار المكشوفة في قرى المحافظة بعضها محاذي للطرق المسفلته والتعليمات صدرت بوجوب تغطيتها … قليلا من المتابعه لتفعيل هذه القرارات والتنسيق مع الدفاع المدني والمحافظ وعرفاء القرى لتغطيتها وعمل حاجز خرساني حولها

.

تاسعا : الاغنام والمواشي والحيوانات السائبه نقترح بالتنسيق مع فرع الزراعه بالمحافظة عمل جوله على قرى المحافظة ومعاينة الاحواش المخصصه للاغنام والتاكد من مدى مطابقتها لشروط الصحه العامه، اضافه ان هناك قرى تكثر بها الحيوانات السائبة يجب حصرها في مناطق خاصه بها .

.

عاشرا : اصحاب المنازل والاراضي خلف مبنى البلدية القديم والسوق الشعبي الواقعه بين مستشفى النفسية ببلجرشي وطريق الملك عبدالله المحاذي لثانوية بلجرشي .
سكان هذه المنطقه يعانون من عدم تخطيطها واهمالها وانعكس ذلك على ضعف وندرة توفر الخدمات الاخرى رغم انها تعد قلب مدينة بلجرشي وتقع خلف السوق الشعبي ومبني بلدية المحافظة القديم.

خالص تحياتي لكم … واعانك الله

وسامحونا ،،،،

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 2٬806 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : مقـالات وكـتاب ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

ارتفاع تراخيص المشاريع الزراعية الحيوانية والنباتية والسمكية بنسبة ٤٧.٧% في النصف الأول من 2019 (23 مشاهدة)

البيرق : متابعات . أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن عدد تراخيص المشاريع الزراعية الصادرة خلال النصف الأول من العام الحالي، بلغ 195 ترخيصًا، بزيادة نسبتها ٤٧.٧% عن الفترة نفسها في العام الماضي وذلك ضمن خطة الوزارة للتوسع في إنتاج الثروة الحيوانية والنباتية والسمكية وزيادة ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية