عاجل

23 يونيو، 2019

مقتل رئيس هيئة اركان الجيش الأثيوبي وحاكم لاية أمهرة الإثيوبية ومستشاره في محاولة انقلاب

البيرق :  متابعات

.

 

أفادت تقارير إخبارية ، مقتل رئيس هيئة أركان الجيش الإثيوبي سيري ميكونين بمنزله في أديس أبابا برصاص حارسه الشخصي اثر  محاولة محاولة انقلاب في ولاية أمهرة، قتل خلالها حاكم الولاية أمهرة أمباتشو مكونن ومستشاره، بعد تعرضهما لهجوم في مكتبيهما، السبت“.

وظهر رئيس الوزراء على شاشة التلفزيون بالزي العسكري وقال إن “عددا من المسؤولين لقوا حتفهم في هجوم على بحر دار عاصمة منطقة أمهرة”.

وقال التلفزيون الحكومي الرسمي إن الجنرال الذي يقف وراء المحاولة الانقلابية ”يدعى أسامنيو تسيجي وكان يتولى منصب رئيس جهاز الأمن في الولاية“.

وقالت متحدثة باسم رئيس الوزراء: “إن فرقة قتل يقودها رئيس الأمن في أمهرة (شمال غرب) اقتحمت اجتماعا بعد ظهر السبت، فأصابت رئيس الولاية أمباشو ميكونين إصابة قاتلة، وجرحت مسؤولاً كبيراً آخر، ثم بعد قليل قتل رئيس هيئة الأركان الجنرال سياري ميكونين من قبل حرسه الشخصي، في عملية وصفتها المتحدثة بأنها “هجوم منسق”.

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 2٬695 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الساحه الدولية ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

ارتفاع تراخيص المشاريع الزراعية الحيوانية والنباتية والسمكية بنسبة ٤٧.٧% في النصف الأول من 2019 (23 مشاهدة)

البيرق : متابعات . أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن عدد تراخيص المشاريع الزراعية الصادرة خلال النصف الأول من العام الحالي، بلغ 195 ترخيصًا، بزيادة نسبتها ٤٧.٧% عن الفترة نفسها في العام الماضي وذلك ضمن خطة الوزارة للتوسع في إنتاج الثروة الحيوانية والنباتية والسمكية وزيادة ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية