عاجل

16 يونيو، 2019

تدخل طبي بمستشفى المخواة لإنقاذ حياة طفلة نسيتها اسرتها داخل سيارة مغلقة النوافذ 3 ساعات

البيرق :  واس

 

أسهمت الكوادر الطبية المناوبة بقسم طوارئ مستشفى المخواة العام، في إنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر عامين ونصف، حيث كانت تعاني من اضطراب في الوعي وتخليط ذهني مع ارتفاع درجة الحرارة وتسارع في نبضات القلب والتنفس، إضافة إلى صدمة جفاف ناجمة عن حالة شبيهة بضربة الشمس جراء نسيانها من قبل أسرتها داخل السيارة المطفأة محكمة النوافذ والأبواب لمدة 3 ساعات.

وعلى الفور تم التعامل مع الحالة من قبل طبيب الطوارئ وأخصائية الأطفال المناوبة، واستشاري الأطفال المناوب وتم إعطاء الطفلة المحاليل الوريدية المغذية وتزويدها بالأوكسجين وتخفيض الحرارة، وإجراء فحوصات شاملة أظهرت جفاف زائد الصوديوم وبعد مرور ساعة من العناية الطبية المكثفة استعادت الطفلة وعيها وتخلصت من حالة ضربة الشمس التي أصيبت بها وتم نقلها إلى قسم تنويم الأطفال برفقة والدتها وحالتها الصحية مستقرة – ولله الحمد – ولاتزال الطفلة تخضع للعلاج والرعاية الطبية بالمستشفى.

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 5٬703 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : ساحات منطقة الباحة, قضايا المجتمع ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

ارتفاع تراخيص المشاريع الزراعية الحيوانية والنباتية والسمكية بنسبة ٤٧.٧% في النصف الأول من 2019 (23 مشاهدة)

البيرق : متابعات . أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن عدد تراخيص المشاريع الزراعية الصادرة خلال النصف الأول من العام الحالي، بلغ 195 ترخيصًا، بزيادة نسبتها ٤٧.٧% عن الفترة نفسها في العام الماضي وذلك ضمن خطة الوزارة للتوسع في إنتاج الثروة الحيوانية والنباتية والسمكية وزيادة ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية