عاجل

13 يونيو، 2019

المملكة تدين هجوم خليج عُمان وتتعهد باتخاذ إجراءات مناسبة

البيرق :  متابعات

_

 

أكد وزير الطاقة السعودي المهندس خالد الفالح، اليوم (الخميس)، أن بلاده تتابع بقلق بالغ أنباء الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له ناقلتان في خليج عُمان، إحداهما محملة بميثانول من مدينة الجبيل.

وقال الفالح إن «المملكة تشجب هذه الأعمال الإرهابية، وخصوصاً على خلفية الهجوم المماثل الذي وقع الشهر الماضي واستهدف سفناً سعودية قرب سواحل دولة الإمارات».

وشدد على أن «السعودية ستتخذ الإجراءات التي تراها مناسبة لحماية موانئها ومياهها الإقليمية»، داعياً المجتمع الدولي «لتحمل مسؤولياته لحماية الملاحة البحرية الدولية».

وأوضح الفالح أن «وزارة الطاقة وشركة أرامكو السعودية رفعت درجة الجاهزية للتعامل مع مثل هذه الأعمال العدائية والإرهابية»، مُجدِّداً التزام المملكة «بتوفير إمدادات موثوقة من النفط إلى الأسواق العالمية».

.

 

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 2٬018 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الساحه الدولية ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

أمير منطقة الباحة يلتقي قادة التعليم بالمنطقة (35 مشاهدة)

البيرق :  الباحة .   استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بمجلس الاثنينية الأسبوعي قادة التعليم بالمنطقة بمركز الملك عبدالعزيز الحضاري بالباحة. وقد حضر اللقاء معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيي الحسين ووكلاء ووكيلة الجامعة ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية