عاجل

12 يونيو، 2019

مقذوف ارهابي حوثي يستهداف مطار أبها الدولي وإصابة 26 مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة

البيرق :

_

 

 

صرّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي؛ بأنه عند الساعة (02:21) من صباح اليوم سقط مقذوف معادٍّ (حوثي) بصالة القدوم بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

.

وأوضح أن سقوط المقذوف – حتى إعداد هذا البيان – أدّى إلى إصابة (26) شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم (3) نساء (يمنية، هندية، سعودية) وطفلان سعوديان، وتمّ نقل (8) حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج من جرّاء إصابات متوسطة، وعلاج (18) حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار.

.

وبيّن العقيد المالكي؛ أن الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تمّ استخدامه في الهجوم الإرهابي، في الوقت الذي أعلنت فيه الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عبر وسائل إعلامها، مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ (كروز) -على حد زعمها-، ما يمثل اعترافاً صريحاً ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقى إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة، كما يثبت أيضاً حصول هذه الميليشيا الإرهابية على أسلحة نوعية جديدة، واستمرار النظام الإيراني في دعمه وممارسته للإرهاب العابر للحدود، واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار (2216) والقرار (2231).

.

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 2٬810 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الساحه الدولية ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

نادي الشفا يقدم البرنامج التدريبي “حدد مهاراتك ” لتطوير المهارات الاساسية للنشء من 7 سنوات الى 15 سنه (5 مشاهدة)

البيرق :  محمد الحمري بالتعاون مع نادي الحي الترفيهي التعليمي بمتوسطة الكسائي بخميس مشيط بدأ نادي الشفا بالحمران وباشراف من رئيس نادي الشفاء الاستاذ سمير الشاطي واعضاء مجلس ادارة النادي برنامجا تدريبيا تحت مسمى " برنامج حدد مهاراتك " و الذي يهتم بتطوير ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية