عاجل

3 يونيو، 2019

خدمة ” فرجت مع ابشر ” ثقة مواطن ونافذة آمل الغارمين .. بقلم ✍ محمد الحمري

البيرق : محمد سعيد الحمري

.

.

 

 

استطاعت وزارة الداخليه بفضل الله ثم بفضل توجيهات واهتمام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده من رسم البسمه في قلوب ابناء الوطن والمقيمين وذلك من خلال خدمة “فرجت” الجديدة، التي أعلنت عنها وزارة الداخلية  في تاريخ 24 رمضان، الموافق 29 مايو .ضمن برنامج “أبشر”، والخاصة بتفريج الكرب عن العديد من  الغارمين في مبالغ ماليه ،

هذه  الخدمه حظيت بثقة وتفاعل ومساهمة المواطنين والمقيمين، والمؤسسات والبنوك التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي وتم تداول ، وسم “فُرجت مع أبشر“، معبرين عن تطلعهم لنجاح هذه التجربة التي ساهمت بالإفراج عن مئات المسجونين بقضايا مالية، وما نرجوه من القائمين على هذا البرنامج دراسة اثر هذه الخدمة المتميزه على الافراد  الغارمين ووضع قيود وشروط على المستفيدين من هذه الخدمه للحد من  عودته مرة اخرى.

 

 

⬅ التعريف بخدمة ” فرجت ”   

.

في شهر مايو الماضي اطلقت وزارة الداخلية  هذه الخدمة لمساعدة الموقوفين في قضايا مالية على سداد ديونهم، من خلال مساهمة المواطنين او الاقارب او المقيمين و  البنوك والمؤسسات المدنية في المساهمة بالإفراج عن المسجونين بقضايا مالية، وذلك عبر تحويل مبلغ من المال إلى الجهات المعنية، وتتم العملية إلكترونيا من خلال منصة “أبشر” الإلكترونية، وإتمام العمليات كافة المرتبطة بهذه المبادرة النبيلة، على مستوى عال من الموثوقية والخصوصية العالية، وتوحيد الجهود والإمكانات اللازمة للسداد في منصة رقمية واحدة.

 

⬅ خطوات الخدمة

تبدأ خطوات الخدمة من خلال تسجيل الدخول على حساب المواطن في خدمة “أبشر”، ثم يتبع ذلك عدد من الخطوات إلى أن يتم تحويل المبلغ إلى الجهة المعنية.

وبعد وصول المبلغ إلى الجهة المعنية يتم الإفراج عن المسجون المعني بالعملية مباشرة ، ويقتصر الأمر على المسجونين بقضايا مالية.

وحول هذه الخدمه اوضح  الأمير سطام بن خالد آل سعود عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “ساهمت هذه المبادرة بإطلاق سراح 250 موقوف خلال أيام وكذلك ساهمت بالإفراج عن المواطنة الوحيدة خلف القضبان بعد السداد عنها ما يقارب 2 مليون ريال نحن في وطن الخير والأخوة والعطاء،  مبادرة أظهرت التلاحم والدور الاجتماعي الإنساني هذه المبادرة هي الطريقة الصحيحة لإعطاء المحتاجين”.

.

فيما  أعلنت مديرية السجون في السعودية عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر، عن إطلاق سراح 200 نزير من خلال هذه الخدمة، وأشارت إلى أن الخدمة لا تقتصر فائدتها على السعوديين بل على المقيمين من كافة الجنسيات أيضا.

.

التفاعل الاجتماعي والانساني من المواطنين والمقيمين لهذه الخدمه المثلى يتجسد في ثقة المجتمع وتفاعله وتعاضده وتلاحمه  سينعكس ايجابيا على  معالجة الاخطاء التي وقع فيها الغارمين والاستفاده من الفرصه التى هيئتها لهم الدوله لبدء حياه جديده  واستقرار اسري واجتماعي وسينعكس هذا بالخير على المجتمع ان شاء الله .

.

.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 3٬270 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : مقـالات وكـتاب ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

جمارك البطحاء : تحبط محاولة تهريب أكثر من 10 ملايين حبة كبتاجون  الى المملكه (29 مشاهدة)

البيرق :  فهد التركي .   تمكنت الهيئة العامة للجمارك ممثلة في جمرك البطحاء الحدودي الرابط بين المملكة والإمارات ، من إحباط تهريب كمية ضخمة من المخدرات. . وأوضحت الجمارك : أن مفتشي الجمارك ضبطوا 10 ملايين و100 ألف حبة كبتاجون حاول سائقا شاحنتين إدخالها لأراضي المملكة ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية