عاجل

21 أبريل، 2019

جولات وزيارات مبدانية لمسؤولي ومشرفي والتربويين لمتابعة سير الاختبارات في عدد من مدارس منطقة الباحة

البيرق : الباحة

 

 

تابع المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني اليوم، انطلاقة اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني وسط أجواء تربوية مفعمة بالراحة والطمأنينة ، وذلك خلال زيارته الميدانية التي شملت عددا من مدارس المنطقة.

واطلع الدكتور الزهراني على سير الاختبارات ومدى توفر الأجواء المناسبة لأدائها ، وعلى أداء اللجان المشكلة وذلك من خلال زيارة قاعات الاختبارات والاطلاع على أسئلة المواد الدراسية ومدى مراعاتها لمواصفات الاختبار الجيد وقياس ما لدى الطلاب من معلومات ومعارف ومهارات، كما تفقد قاعات الامتحانات ولجان الكونترول ولجان التصحيح والرصد مع التأكيد على تحري الدقة من قبل المعلمين في عملية التصحيح والمراجعة والرصد لأعمال الاختبارات عبر نظام نور بشكل يومي.

وزار المدير العام كذلك مرافق المدارس وتجهيزاتها ومدى الاستفادة منها لأداء الاختبارات بكل يسر وسهولة، وحرص في ختام الجولة على الالتقاء بالهيئة الإدارية بالمدارس لمناقشة أبرز العوائق وما يمكن تقديمه لتسهيل الأداء وتعزيز جوانبه الإيجابية.

من جهة أخرى قام عدد من مسؤولي ومسؤلات التعليم والمشرفين والمشرفات التربويين بزيارات ميدانية مماثلة لمتابعة سير الاختبارات في عدد من مدارس المنطقة .
وأثنى المدير العام الدكتور عبدالخالق الزهراني ومساعدوه ، خلال جولاتهم على حسن تهيئة المدارس للاختبار سواء كان ذلك على مستوى قاعات الاختبار أو اللجان التنظيمية ، معربين عن شكرهم للجهود المبذولة من قادة المدارس وزملائهم أعضاء لجان الاختبار ومعلمي المدارس ، مؤكدين العمل على تحقيق الأهداف التربوية المنشودة من الاختبارات واستثمار نتائجها بما يسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 2٬782 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : ساحات منطقة الباحة ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

ولي العهد محمد بن سلمان يجري اتصالين بكل من رئيس المجلس السيادي في السودان والقيادي بقوى الحرية والتغيير السودانية . (67 مشاهدة)

البيرق :     أجرى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اليوم اتصالين هاتفيين بكل من رئيس المجلس السيادي في السودان الفريق أول عبدالفتاح البرهان، والقيادي بقوى الحرية والتغيير السودانية أحمد ربيع . وعبر سمو ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية