عاجل

11 أبريل، 2019

القبض على مؤسس موقع ويكيليكس الشهير جوليان أسانج.

البيرق : متابعات

.

قالت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي في خبر عاجل لها إن الشرطة ألقت القبض على مؤسس موقع ويكيليكس الشهير جوليان أسانج47 عاماً، الخميس 11 نيسان/أبريل من قبل عناصر شرطة العاصمة في سفارة الإكوادور”. القبض تم بموجب أمر قضائي يعود لحزيران/يونيو 2012 صادر عن محكمة وستمنستر في لندن، بسبب عدم مثول أسانج أمام المحكمة.

وكان أسانج يقيم داخل سفارة الإكوادور في لندن لمدة قاربت على الـ7 سنوات.

وأعلن رئيس الإكوادور لنين مورينو أن بلاده تصرفت بموجب حقها “السيادي” حين قررت سحب لجوء أسانج. وكتب على تويتر “الإكوادور قررت بموجب الحق السيادي سحب اللجوء الدبلوماسي لجوليان أسانج لخرقه أكثر من مرة الاتفاقيات الدولية”. وكان الرئيس السابق رافاييل كوريا اتهم خلفه مورينو بانه “خائن” بعد قراره سحب اللجوء من أسانج.

وقال مورينو “لقد طلبت من بريطانيا ضمانات بان اسانج لن يسلم الى دولة يمكن أن يتعرض فيها للتعذيب او الاعدام. وأكدت لي الحكومة البريطانية ذلك خطيا” وذلك بشأن الاسترالي الذي لجأ منذ العام 2012 الى سفارة الاكوادور في لندن.

وكتب على تويتر “هذا يعرض حياة أسانج للخطر ويذلّ الإكوادور. يوم حداد عالمي”، مندداً بـ”جريمة لن تنساها الإنسانية أبداً” وذلك بعد وقت قصير من توقيف أسانج من سفارة الإكوادور في لندن.

من جهته أكد موقع ويكيليكس على تويتر أن الإكوادور أنهت “بشكل غير قانوني” اللجوء السياسي الممنوح إلى جوليان أسانج، وقامت السفارة “بدعوة” الشرطة البريطانية إلى مقرها من أجل توقيفه. وسارعت روسيا أيضا الى التنديد بتوقيف أسانج متهمة السلطات البريطانية “بخنق الحرية”.

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 3٬907 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الساحه الدولية ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

ولي ‏العهد الأمير “محمد بن سلمان” يلبي رغبة طفل طلب التصوير معه (16 مشاهدة)

 البيرق : فهد التركي     - بعدما  تناول صاحب السمو الملكي الأمير "محمد بن سلمان" ولي العهد ، وجبة الغداء مع ضيفه وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" والوفد المرافق له في احدى المطاعم بمدينة جدة ، ظهر طفل فرحاً بتواجد سمو الأمير .. وطلب منه ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية