عاجل

9 أبريل، 2019

أمير منطقة الباحه يدفع بأكثر من 1600 خريج وخريجة من الكليات والمعاهد التقنية بالباحة لسوق العمل

البيرق : واس

_

دفع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بـ 1623 خريجاً وخريجة، من منسوبي الكليات والمعاهد التقنية (بنين – بنات) التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلى سوق العمل للإسهام في بناء وطنهم وتنميته.

 

جاء ذلك خلال رعاية سموه اليوم، حفل التخرج الموحد لكافة الكليات والمعاهد (بنين – بنات) التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الذي نظمته الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة، وذلك بالمركز الحضاري بالباحة.

ولدى وصول سمو أمير منطقة الباحة مقر الحفل قام بقص الشريط وافتتح المعرض التقني المصاحب، ثم تجول به وشاهد محتوياته، مستمعاً إلى شرح عن المعرض الذي يحتوي على عدد من المشاريع و الابتكارات التي نفذها المتدربين و المتدربات في الكليات والمعاهد، ويضم عدد من الأركان التعريفية عن مسارات و برامج التدريب التقني والمهني في منطقة الباحة.

ثم شهد الأمير حسام توقيع مذكرة تفاهم بين الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة في المدير العام مرعي بن سعد القرني، والغرفة التجارية الصناعية بالباحة ويمثلها رئيس الغرفة صالح آل محفوظ، التي يرتكز محورها على تكامل الدور التدريبي في الكليات والمعاهد مع دور قطاعات الأعمال الخاصة من شركات ومؤسسات في توفير فرص وظيفية لخريجي و خريجات الكليات التقنية والمعاهد الصناعية في منطقة الباحة.

بعد ذلك شرف أمير منطقة الباحة الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة الذي بدأ بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم انطلقت مسيرة الخريجين الذين يمثلون مختلف الأقسام والتخصصات المهنية والتقنية في الباحة ومحافظات المنطقة.

بعدها ألقى مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة الباحة مرعي بن سعد القرني كلمة رحب فيها بسمو أمير الباحة والحضور، معرباً عن شكره وتقديره لسمو أمير الباحة على رعايته للحفل ومتابعته الدائمة لكافة مناشط المؤسسة بمنطقة الباحة.

وأكد حرص المؤسسة على أبناءها المتدربين والخرجين وتقديم مبادرات تتيح لهم فرص العمل ومنها مبادرة فرصة عمل لكل خريج, التي تهدف إلى دعم توظيف خريجي وخريجات الكليات والمعاهد التابعة لها على مستوى المملكة، مهنئاً الخرجين والخريجات لهذا العام البالغ عددهم 1623 خريجاً وخريجة، متمنياً لهم التوفيق ومستقبل مشرق.

واستعرض القرني ما حققته إدارة التدريب التقني بالباحة من منجزات على مستوى المملكة والتخصصات النادرة التي تم افتتاحها، معرباً عن شكره لكل من ساهم في إنجاح الحفل.

عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وما تقدمه من برامج تدريبية للمتدربين.

بعدها ألقيت كلمة الخريجين التي ألقاها نيابة عنهم عبدالمجيد بن حمود الزهراني الذين عبروا فيهم عن سعادتهم بمشاركة سمو أمير منطقة الباحة فرحة التخرج، مقدمين شكرهم لكل من ساهم في تعليمهم وتدريبهم حتى حققوا الناجح ولله الحمد ، مؤكدين عزمهم وحرصهم على المساهمة في خدمة دينهم وقيادتهم وتنمية وطنهم.

تلا ذلك شاهد سموه والحضور أوبريت خرج بعنوان (مهنة شرف) بمشاركة فرقة صوت الجنوب للفنون الشعبية.

وفِي ختام الحفل كرم سمو أمير منطقة الباحة الخريجين والخريجات المتفوقين والمتفوقات والجهات المتعاونة، فيما تسلم سموه هدية تذكارية مقدمة من نائب المحافظ للتدريب بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور راشد بن محمد الزهراني.

حضر الحفل معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، ومدير شرطة المنطقة العميد حمزة بن وليد الحربي، وعدد من مديري الجهات الحكومية ورجال الأعمال وعمداء الكليات و مدراء المعاهد، وأعضاء الهيئة التدريبية والإدارية بالكليات والمعاهد مع المتدربين و المتدربات المستمرين الخريجين و الخريجات.


 

 

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 3٬289 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : ساحات منطقة الباحة ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية