عاجل

6 أبريل، 2019

مهرجان سوق السبت التاريخي كيف نستثمره اعلامياً وسياحياً

البيرق : حسام سعيد بنان ميس الحمراني  

.

 

احسنت محافظة بلجرشي بجعل المنطقه التاريخية لسوق السبت مقراً للمهرجان  ولا شك ان وقوفها  ميدانياً على الاستعدادت النهائية  للسوق ومساندة الجهات الحكوميه ذات العلاقة ستسهم في انجاح الفكره بإذن الله .

مهرجان سوق السبت التاريخي الأول بمحافظة بلجرشي والفعاليات التراثية والترفيهية المصاحبه للمهرجان ستكون  فرصه  إعلاميه لأبناء المنطقه  للتعريف بالموروث الشعبي والهوية والمكانه التاريخية والطابع الاثري  والبعد الحضاري الذي يمثله السوق.

اضافه الى ذلك، فالمهرجان يعد فرصة لدعم الاسر المنتجة من خلال خلق فرصه وانشطه مهنيه وتجاريه واقتصاديه  تمكنهم من مواكبه سوق العمل والاكتفاء الذاتي ولاشك ان تجمع هذه الأسر المنتجة سيسهم في التعرف على الطابع التراثي للمنطقه من خلال الملبوسات  والأكلات والاشغال اليدويه الشعبية المتنوعه وكذلك الصناعات الحرفية في مكان واحد مما يسهل على الزوار والعائلات التعرف عليها وشراء المقتنيات التى تلاءم ميولها واحتياجاتها .

* ومضه 

1_ نقترح على ادارة المهرجان ان تاخذ في الاعتبار ان المنطقه التاريخية محدوده المساحه  نسيبا وبالتالي نرى ان تكون هذه المنطقه مغلقه عن الحركة المروريه لتسهيل حركة تنقل الزوار والعائلات والاطفال داخل المنطقه التاريخية .

2_ نقترح على ادارة المهرجان عمل نشره  “برشور* للتعريف بالمكانه التاريخية لسوق السبت اضافه الى التعريف بالأماكن السياحية بالمنطقه لمساعده السياح والمصطافين التعرف عليها . 

تمنياتنا للجميع بالتوفيق .

  

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 2٬306 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : ساحات منطقة الباحة, مقـالات وكـتاب ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية