عاجل

11 مارس، 2019

شركات طيران عالمية تعلق استخدام طائراتها من طراز Boeing 737 max 8 بعد حادثة الطائرة الأثيوبية

البيرق :

 

 

اعلنت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية وقف استخدام أسطولها من طائرات Boeing 737 max 8 حتى إشعار آخر وذلك بعد يوم واحد من تحطم إحدى طائراتها من نفس الطراز، كانت في طريقها إلى كينيا مما أسفر عن مصرع جميع ركابها 157 راكب ( 149 راكباً وطاقم الطائرة 8 أفراد ) ينتمون لأكثر من 30 جنسية.

ويعد هذا التحطم الثاني لهذه الطائرات الذي دخل الخدمة عام 2017، منذ 29 أكتوبر الماضي عندما تحطمت طائرة الـ””بوينغ 737-800 MAX” التابعة لشركة “Lion Air” الإندونيسية.

الأمر الذي دفع بالهيئة المنظمة للطيران في الصين بمطالبة شركات الطيران المحلية بتعليق عملياتها التجارية لكل الطائرات من طرازBoeing 737 max 8 وذلك بعد يوم واحد من تحطم طائرة للخطوط الجوية الإثيوبية من ذات الطراز لضمان سلامة الرحلات الجوية

.

.

من ناحيتها قالت شركة كايمان إيرويز إنها أوقفت استخدام طائرتيها من هذا الطراز لحين الحصول على مزيد من المعلومات.

.

فيما قررت المغرب منع طائرات بوينج من طراز Boeing 737 max من التحليق التجاري بعد كارثة الطائرة الإثيوبية التي أدت إلى مقتل 157 شخصًا بينهم 8 من طاقم الطائرة.  إضافه إلى وقف الرحلات التجارية لطائراتها بوينغ 737-8 ماكس التي كانت تربط المغرب بباريس ولندن وبرشلونة.

.

ولا يزال كابوس تحطم طائرات Boeing 737 max 8 اثناء الإقلاع يلاحق شركة Boeing الأميركية، الأمر الذي يثير التساؤلات حول أسباب حصول ذلك. وقال متحث باسم شركة بوينغ ” ان السلامة هي أولويتنا القصوى ونتخذ كل الإجراءات لفهم كل أبعاد هذا الحادث بشكل كامل والعمل عن كثب مع فريق التحقيق وكل السلطات التنظيمية المعنية.

فيما أكدت وسائل إعلام رسمية في إثيوبيا، أن المحققين عثروا على الصندوقين الأسودين الخاصين بـ الطائرة الإثيوبية Boeing 737 max التي تحطمت الأحد.

 

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 4٬380 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الاقتصاد والسفر والسياحة ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

« جوني_اللبناني » نفث سم حقده ورحل … ماذا بعد ؟! بقلم جمعان الكرت (19 مشاهدة)

البيرق :   جمعات الكرت _ _   بين حين وآخر يكشف اللئام عن أنفسهم في مواقف مخزية، وهذا المدعو «وسام جوني» كشف عن سوداوية قلبه وسوء طبائعه، إذ لم ينتظر حتى يرحل غير مأسوف عليه، بل فرغ سموم حقده وهو مازال في مطار الملك خالد الدولي، ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية