عاجل

16 يناير، 2019

مبادرة بيئتي ٢ بمحافظة بلجرشي، تزرع 60 شتله جوار ملعب الشيخ علي الحمراني بمشاركة القطاعات الحكومية والاهلية

البيرق : سمير الشاطي

 

بدأ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة بلجرشي العمل على المرحلة الثانية من (بيئتي ٢) بالتعاون مع جامعة الباحة وادارة التعليم بالمنطقة و مكتب التعليم ببلجرشي وشركة العساف، وذلك ضمن جهودها في إعادة تأهيل الغطاء النباتي والحفاظ على البيئة.

وأوضح مدير مكتب الوزارة بمحافظة بلجرشي المهندس محمد سعيد حوته أن هذه المبادرة تأتي بالشراكة مع عدد من القطاعات الحكومية والأهلية وقد بدأنا اليوم بزراعة اكثر من ٦٠ شتلة بجوار ملعب الشيخ علي الحمراني و التي تبناها بقرية الحمران الشيح جمعان حامد الرئيس الفخري لنادي الشفا بالحمران و قد شارك في زراعتها عدد من طلاب مدرسة الحمران ومدارس محافظة بلجرشي .

وأكد المهندس محمد أن المبادرة تهدف إلى إعادة التشجير وتنمية الغطاء النباتي في الحدائق وجوانب الطرق الرئيسة والفرعية بالمحافظة لإعادة التنوع الأحيائي وتوفير متنزهات طبيعية .

مبينا أهمية العناية بالبيئة ورفع مستوى الوعي البيئي بين أفراد المجتمع، من خلال التشجير ونظافة الغابات والحدائق وإعدادالبرامج التوعوية وترسيخ القيم والمفاهيم وتجسيدها بهدف حماية البيئة.

مقدما شكره لكافة القطاعات المشاركة في مبادرة (بيئي ٢ )وسيبدأ العمل لتنفيذ مبادرة(بيئتي ٣)بعد أن لمسنا التفاعل المجتمع معها .

 

.

[ عدد التعليقات : 1 ] [ 5٬991 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : ساحات منطقة الباحة, ملامح تطور بلدة الحمران ]

رد واحد على “مبادرة بيئتي ٢ بمحافظة بلجرشي، تزرع 60 شتله جوار ملعب الشيخ علي الحمراني بمشاركة القطاعات الحكومية والاهلية”

  1. يقول القلم:

    نشكر المهندس هشام شاطي صاحب المبادرة الأولى الذي عمل جاهد وجلب الشتلات من خارج السعودية وقام بزرعتها في الشفاء وحول الملعب
    ونشكر الشيخ جمعان حامد لتبنيه المبادرة والعمل على تطوير القرية

    ( حسين جلال )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

شرطة ‎عسير: مقتل 6 مواطنين وإصابة 3 آخرين نتيجة إطلاق نار بين عدد من الأشخاص (24 مشاهدة)

البيرق : متابعات صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة عسير المقدم زيد محمد الدباش، أن الجهات الأمنية صباح أمس يوم الثلاثاء باشرت بلاغاً عن حادثة إطلاق نار بين عدد من الأشخاص في محافظة الأمواه ، نتج عنه مقتل ستة مواطنين في العقدين الثالث والرابع ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية