عاجل

8 يناير، 2019

بيان امانةالعاصمة المقدسة بشأن القضاء على صرار الليل المنتشر بساحات الحرم المكي

البيرق :    مكه

 

 

أورد حساب إمارة منطقة مكة المكرمة بـ”تويتر” توضيح أمانة العاصمة المقدسة حول ملابسات فيديو انتشار الحشرات في ساحات الحرم المكي، وأنه تم تسخير الجهود والطاقات والإمكانيات كافة المتوافرة لدى الأمانة لسرعة القضاء على هذه الحشرات حرصًا على سلامة ضيوف بيت الله الحرام.

وقالت أمانة العاصمة المقدسة: إشارة إلى مقاطع الفيديو المنتشرة في وسائل التواصل الاجتماعي التي توضح انتشار الحشرات في الساحات المحيطة بالحرم المكي الشريف، تود أمانة العاصمة المقدسة أن توضح أن هذه الحشرة تسمى الجنادب السوداء (الجداجد)، أو ما يسمى صرار الليل، وهي من الحشرات المهاجرة. وقد تم توجيه الفرق المتخصصة كافة بالعمل في المكافحة للقضاء على هذه الحشرات بعدد (٢٢) فرقة مكونة من (١٣٨) فردًا و(١١١) جهاز مكافحة.

وقد تم التركيز على مواقع توالد تلك الحشرة وتكاثرها بغرف تفتيش الصرف الصحي ومناهل مياه الصرف المكشوفة حول ساحات الحرم المكي الشريف، ودورات المياه المحيطة بالساحات (بمنطقة القشاشية). ونتيجة التنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فقد تم تسخير الجهود والطاقات والإمكانيات كافة المتوافرة لدى أمانة العاصمة المقدسة لسرعة القضاء على هذه الحشرات حرصًا على راحة وسلامة ضيوف بيت الله الحرام.

.

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 4٬843 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : قضايا المجتمع ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

ادارة مدرسة الحمران الابتدائية والمتوسطة تكرم الطالبين خالد الحمراني واسامة العمري (600 مشاهدة)

البيرق : برعاية قائد مدرسة الحمران الابتدائية والمتوسطة الاستاذ احمد سعيد ال شداد ووكيلها الاستاذ عبدالله ميس والمشرف التربوي محمد القرني تم صباح اليوم الاربعاء أثناء طابور الصباح تكريم الطالبين : الطالب خالد سعيد لافي من المرحلة المتوسطة والطالب اسامه سمير العمري من المرحلة الابتدائية وذلك ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية