عاجل

5 يناير، 2019

زانها زايد رسالة الترحيب الاماراتية في حفل افتتاح كأس امم آسيا 2019 ، وتعادل الامارات والبحرين في مبارة الافتتاح

البيرق : الامارات 

دشنت الإمارات انطلاقة بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019 وذلك في حفل الافتتاح الذي حضره الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وبحضور السويسري جياني انفانتينيو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

استمر حفل الافتتاح الذي قرابة 13 دقيقة تضمن وصلة غنائية شارك بها حسين الجسمي وعيضة المنهالي وبلقيس أحمد فتحي، محاطين بمئات المؤدين؛ ليصنعوا تجربة مميزة.

 

تميمة البطولة

تضمنت تميمة البطوله  قصة “منصور”، وهو صبي إماراتي يستمد الإلهام من تحليق الصقور، ويوجه رسالة ترحيب حارة لآسيا وبقية دول العالم تعبيرًا عن هوية شعب الإمارات التي تستضيف البطولة للمرة الثانية في تاريخها.

_

المشاركين في العرض

شارك أكثر من 600 عارض محترف من الإمارات ودول أخرى في الحفل، فضلًا عن قارعي الطبول والراقصين وصقور مستمدة من فن الأوريجامي، وقدموا سلسلة من اللوحات الفنية الرائعة التي أشعلت الحماس في الإستاد.

كما شهد الحفل نماذج لصقور عملاقة وبتلات لوتس أكبر من المعتاد، إضافة لنموذج ضخم لكأس آسيا الجديدة

.

_    

 

انطلاق مباراة الافتتاح

وانطلقت البطولة التي تقام تحت شعار “جمع آسيا معًا” بأغنية “زانها زايد” التي اشترك في أدائها كل من (حسين الجسمي، وبلقيس، وعيضة المنهالي) محاطين بمئات المؤدين؛ ليصنعوا تجربة مميزة، مهدت الطريق أمام المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا 2019 بنكهة عربية خالصة؛ حيث تواجه اليوم السبت على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي المنتخب الإماراتي ونظيره البحريني ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وشهد اللقاء بينهما التعادل بهدفٍ لكل منهما في الجولة الأولى للمجموعة الأولى من بطولة كأس الأمم الآسيوية المقامة في الإمارات. وبهذا التعادل، اكتفى الفريقين بالحصول على نقطة في بداية المشوار بالبطولة القارية التي تشهد مشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في التاريخ.

الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي بدون اهداف وفشل لاعبو الفريقين في استغلال الفرص التي أتيحت لهم طوال شوط المباراة الأول وترجمتها لأهداف وفيالدقيقة 78 من الشوط الثاني احرز المنتخب البحريني هدف التقدم عن طريق محمد سعد الرميحي، وبعد أن كانت المباراة في طريقها لفوز البحرين، احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للإمارات في الدقيقة 88 نفذها أحمد خليل في الشباك مسجلًا التعادل، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة. 

وتلتقي الإمارات في مباراتها التالية مع الهند في أبوظبي، بينما تلعب البحرين ضد تايلاند في دبي في العاشر من يناير/  الحالي  

_

 

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 87 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الساحه الرياضية ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

محافظ بلجرشي يرعى الملتقى التعريفي الأول للبرامج الرياضية والثقافية والاجتماعية بنادي الحجاز بمدينة جده (26 مشاهدة)

البيرق : سمير الشاطي     يرعى محافظ بلجرشي الاستاذ غلاب بن غالب أبو خشيم يوم الخميس القادم الملتقى التعريفي الأول للبرامج الرياضية والثقافية والاجتماعية بنادي الحجاز والذي سيقام بمحافظة جدة. ويستعرض الملتقى الذي يحضره أعضاء هيئة الشرف بنادي الحجاز ورجال الأعمال ونخبة من أبناء منطقة ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية