عاجل

4 يناير، 2019

بطولة كاس اسيا 2019 لكرة القدم بدولة الامارات … حقائق وارقام

البيرق :  متابعات

تتجه اليوم السبت  أنظار عشاق كرة القدم نحو الإمارات مع استضافة بطولة كأس آسيا 2019 للمرة الثانية في تاريخ الحدث. وتنطلق فعاليات البطولة المرتقبة يوم 5 يناير، حيث يتنافس 24 منتخبًا آسيويًا، ومن ضمنهم منتخب الإمارات، إلى جانب أبرز المنتخبات القوية مثل منتخب السعودية، حامل لقب البطولة ثلاث مرات، ومنتخبي عمان والبحرين، حيث ستكون المنافسة على أشدها من أجل إحراز اللقب الآسيوي في ختام البطولة يوم 1 فبراير.

_

 

مجموعات كأس آسيا 2019 

_

يشارك في البطولة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ البطولة  بدلاً من 16 منتخباً، وقد قُسمت المنتخبات المشاركة على 6 مجموعات كالتالي:

_

لاحظ المنتخبات المشاركة حسب تقسيم المجموعات .

_

 

 

 

 

_

ويتأهل للدور 16 من البطولة المتصدر والوصيف من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحل في المركز الثالث، ومن المقرر أن يشارك المنتخب الفائز باللقب في كأس العالم للقارات عام 2021.

ولن يكتفي الفائز باللقب بهذا الشرف المعنوي، بل تعد أيضاً الجوائز المالية هي الأكبر في تاريخ بطولة آسيا. إذ سيفوز البطل 5 ملايين دولار، وسيفوز الوصيف 3 ملايين دولار، بينما سيحصل المنتخبان في المركزين الثالث والرابع على مليون دولار لكل منهما، وستحصل بقية المنتخبات المشاركة على مائتي ألف دولار لكل فريق.

وتتحدث لغة الأرقام بصوت مرتفع في هذه البطولة، إذ ستكون هناك 51 مباراة، وستقام اللقاءات على ثمانية ملاعب في أربع مدن: أبو ظبي، ودبي، والشارقة، والعين.

كما سيشارك 60 حكماً في البطولة، وهي أكبر مشاركة لهذا العدد من الحكام في تاريخها، بل وستكون هذه البطولة فرصة لظهور الحكم المساعد الخامس في مباريات دور المجموعات ودور الـستة عشر.

وتشهد بطولة كأس الأمم الآسيوية هذه المرة استخدام “تقنية الفيديو” بداية من دور الثمانية، بالإضافة إلى اعتماد التبديل الرابع خلال الأشواط الإضافية، سواء استنفد المنتخب تبديلاته المتاحة أو لم يستنفدها.

وإذا استعرضنا صفحات تاريخ البطولة نجد أن المنتخب الياباني هو صاحب المقام الرفيع في الفوز بهذه البطولة، وكان آخرها للمرة الرابعة في عام 2011 على حساب المنتخب الأسترالي بهدف للاشيء.

 

ويزاحم المنتخب الياباني على الرقم القياسي لألقاب البطولة كل من المنتخب السعودي الذي فاز باللقب ثلاث مرات أعوام 1984 و1988 و1996، وكذلك المنتخب الإيراني الذي فاز باللقب ثلاث مرات متتالية أعوام 1968 و1972 و1976.

ويسجل تاريخ كأس آسيا لكرة القدم للمنتخب الكويتي بأنه أول منتخب عربي يحفر اسمه في سجل الفائزين بالبطولة عام 1980 عندما استضاف الكويتيون النسخة السابعة، وحققوا فوزاً كبيراً على المنتخب الكوري الجنوبي في المباراة النهائية بثلاثة أهداف .

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 4٬101 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الساحه الرياضية ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

محافظ بلجرشي يرعى الملتقى التعريفي الأول للبرامج الرياضية والثقافية والاجتماعية بنادي الحجاز بمدينة جده (26 مشاهدة)

البيرق : سمير الشاطي     يرعى محافظ بلجرشي الاستاذ غلاب بن غالب أبو خشيم يوم الخميس القادم الملتقى التعريفي الأول للبرامج الرياضية والثقافية والاجتماعية بنادي الحجاز والذي سيقام بمحافظة جدة. ويستعرض الملتقى الذي يحضره أعضاء هيئة الشرف بنادي الحجاز ورجال الأعمال ونخبة من أبناء منطقة ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية