عاجل

3 يناير، 2019

جناح جامعة الباحة يُعيد الذاكرة للزوار وتعريفهم بمراحل نشأة الجامعة واقسامها وبرامجها

البيرق : الباحة

 

 

تشارك جامعة الباحة بجناحها الخاص بقرية الباحة التراثية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 33″، بإرثها العلمي الضخم ومبادراتها لتعريف زوار المهرجان بمراحل نشأتها حتى وقتنا الحاضر وإحصائيات شاملة الطلاب والطالبات في مرحلة البكالوريوس والبرامج الأكاديمية وعدد الكليات والعمادات، بالإضافة إلى ركن خاص لعرض أعمال طلبة الجامعة.
حيث يقوم الوفد المشارك بعرض المعلومات بطريقة شيقة تجذب الجمهور، وتقديم الضيافة للزوار الذين يتجولون في أركان المعرض المتنوعة ويطلعون على قصة الجامعة مع التعليم والمسؤولية الاجتماعية والبرامج والفعاليات والمدينة الجامعية الذي نال اهتمام الزوار بمختلف أعمارهم.
وتعيد الجدارية التي في مدخل الجناح الذاكرة للزوار إلى 13 عاماً مضت عند إنشاء الجامعة عام 1426هـ تنفيذاً للخطة الوطنية في توسيع التعليم العالي والجامعات، حيث نمت وتطورت بشكل سريع، بعد ذلك تقدم اللوحات التعريفية التي تزين جناح الجامعة معلومات وافية عن نشأة الجامعة، وكلياتها الموزعة على محافظات المنطقة، وتقدم تعريفًا بالجامعة بأنها واحدة من الجامعات الحكومية الشاملة في المملكة، والتي تشتمل على عشرات التخصصات العلمية في المجالات المختلفة، الشرعية والعربية والإنسانية، إضافة إلى التخصصات العلمية والهندسية والصحية، حيث تقدم الجامعة جميع الدرجات العلمية بعد المرحلة الثانوية.
وقد تمثل هذا النمو في زيادة أعداد الكليات الذي وصل حالياً إلى 18 كلية تشمل مختلف التخصصات العلمية للبنين والبنات، منها 4 أربع كليات في محافظات المنطقة، وعدد من برامج الدراسات العليا في التخصصات المختلفة يدرس بها أكثر من 26 الف طالباً وطالبة، وتضم الجامعة 4 وكالات، و 9 عمادات مساندة ومعهد للدراسات والخدمات الاستشارية ومركز اللغة الانجليزية، ومركز ريادة الأعمال، إلى جانب مركز الوثائق والمعلومات.

 

 

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 4٬083 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : ساحات منطقة الباحة ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

ولي ‏العهد الأمير “محمد بن سلمان” يلبي رغبة طفل طلب التصوير معه (16 مشاهدة)

 البيرق : فهد التركي     - بعدما  تناول صاحب السمو الملكي الأمير "محمد بن سلمان" ولي العهد ، وجبة الغداء مع ضيفه وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" والوفد المرافق له في احدى المطاعم بمدينة جدة ، ظهر طفل فرحاً بتواجد سمو الأمير .. وطلب منه ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية