عاجل

6 نوفمبر، 2018

نوفمبر 2018 بدء عقد تنفيذ مشروع مطار القنفذة وبطاقة استيعابية ل 500 الف مسافر

البيرق : متابعات

 

 

دعت الهيئة العامة للطيران المدني، المتنافسين للمشاركة في برنامج تأهيل المقاولين المسبق، وذلك تمهيدًا لتقديم عروضهم لتزويد الهيئة بخدمات مشروع مطار القنفذة الجديد.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن آخر موعد لإرسال ملفات التأهيل يوم الخميس الموافق 8 نوفمبر 2018، مبينة أن التاريخ المستهدف لبداية العقد 13 نوفمبر 2018، وأن مدته 780 يوما.

وبيّنت أن موقع العمل في المطار الجديد سيكون على مسافة 25 كيلومترا شمال مدينة القنفذة على الحدود الغربية للطريق الدولي رقم 5 الرابط بين جدة وجيزان.

وأشارت إلى أن المطار الجديد سيكون بطاقة استيعابية تصل إلى 500 ألف مسافر سنويا، ويشمل صالة ركاب جديدة بكامل الخدمات التشغيلية والفنية اللازمة لتشغيل 5 رحلات بالساعة، وإنشاء مدرج طيران مزود بجميع مرافق الملاحة الجوية اللازمة لحركة الطائرات وساحة وقوف طائرات ركاب تتسع لـ5 طائرات في وقت واحد، ومزودة بالخدمات الأرضية الحديثة.

ويشمل المشروع إنشاء مرافق جانب المباني من محطة كهرباء ومحطة مياه وغيرها، وإنشاء كامل البنية التحتية، إضافة إلى مبنى الإطفاء وبرج المراقبة الجوية، وإنشاء شبكة طرق ومدخل للمطار ومواقف سيارات.

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 1٬956 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الاقتصاد والسفر والسياحة ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

جامعة الباحة تؤسس وحدة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها (22 مشاهدة)

البيرق : الباحة صدر قرار معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيي الحسين بإنشاء "وحدة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها " مقرها كلية الآداب والعلوم الإنسانية. وقال معالي مدير الجامعة بهذه المناسبة إن إنشاء هذه الوحدة ينطلق من توجهات حكومتنا الرشيدة ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية