عاجل

2 نوفمبر، 2018

هيئة السياحة تحدد اشتراطات تسكين الإناث بالفنادق والشقق المفروشه

البيرق : متابعات

 

 

اشترطت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على مرافق الإيواء من فنادق وشقق مفروشة إبلاغ مراكز الشرطة في حال إسكان الإناث، ومن تقل أعمارهم عن 18 عاما ممن لا يحملون وثائق رسمية أو إثباتات، إضافة إلى الالتزام باستقبال النزلاء عموما عند توفر وحدات شاغرة وعدم الامتناع عن تقديم خدمات المبيت والخدمات الأخرى المرخص لها بدون سبب مقبول.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدت أمس في جدة لشرح برنامج «معا نلتزم» إلى شرح تشريعات السياحة ونظام السياحة ولوائح نظام السياحة ولائحة لجان النظر في مخالفات نظام السياحة، والأنظمة الآلية وإجراءات الترخيص والتصنيف والرقابة على مرافق الإيواء السياحي والأنشطة والمهن السياحية وغيرها من الأنظمة، وذلك بحضور مندوبي ومديري الفنادق والشقق المفروشة بجدة.

واوضح  رئيس المخالفات بالهيئة أن هذا الإجراء يتم بطريقتين، إما أن تحصل النزيلة على خطاب من أقرب مركز شرطة للنزل يوضح الأمر أو يبلغ موظف الاستقبال الشرطة ببيانات النزيلة وأنها موجودة في هذا النزل، مشيرا إلى أن الأمر ينطبق على من تقل أعمارهم عن 18 عاما في الحالات الطارئة.

واشار أن امتناع الفنادق عن تسكين أي شخص في حال وجود شواغر يعد مخالفة دون تمييز بين شكل أو لون، وعدم تحديد عدد معين من الليالي للسكن ما لم تسجل عليه ملاحظات أمنية أو مخالفات سابقة.

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 4٬896 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : قضايا المجتمع ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

سعادة محافظ بلجرشي الاستاذ غلاب غالب يطمئن على صحة سعيد المزهر (44 مشاهدة)

البيرق : عبدالناصر رمضان   قام سعادة محافظ بلجرشي الاستاذ غلاب بن غالب ابو خشيم بزيارة الزميل سعيد محمد المزهر الذي يرقد على السرير الأبيض بمستشفى الملك فهد بالباحة بعد تعرضة واسرته لحادث مروري مطمئناً على صحته وسلامة عائلته ، داعيا الله ان يمن ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية