عاجل

9 أكتوبر، 2018

صندوق النقد الدولي توقعات بإنخفاض نمو الاقتصاد العالمي إلى 3.7% للعامين 2018 و2019 بعدما كان عند مستوى 3.9%.

البيرق :

 

 

خفض صندوق النقد الدولي، اليوم الثلاثاء، من توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي للعامين 2018 و2019 إلى 3.7%، بعدما كان عند مستوى 3.9%.

وجاء ذلك في تقرير الصندوق عن “آفاق الاقتصاد العالمي”، والذي كشف عنه مع افتتاح أعمال اجتماعات الخريف لصندوق النقد والبنك الدوليين، المنعقدة في إندونيسيا.

وأرجع الصندوق سبب خفض توقعاته للنمو العالمي، إلى السياسات التجارية الحالية، والحمائية التي تمارسها دول على وارداتها والرسوم والجمارك المفروضة، وقال إن “التوترات التجارية، والتعرفة والرسوم المفروضة على سلع عديدة من جانب دول كبرى، أثرت بشكل سلبي على التجارة”.

وكانت الولايات المتحدة فرضت رسوما جمركية على مختلف السلع القادمة من الصين ما دفع بكين للرد عليها بفرض رسوم على بضائع أمريكية، كذلك فرضت واشنطن رسوما على سلع قادمة من الدول الأوروبية.

وفي ظل التوترات التجارية، قلص الصندوق توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي إلى 2.5% في 2019، كما خفض توقعاته للاقتصاد الصيني للعام القادم إلى 6.2%.

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 1٬234 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الاقتصاد والسفر والسياحة ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

البيان الختامى لقمة الرياض لدول مجلس التعاون الخليجي 2018 في دورته 39 (33 مشاهدة)

البيرق :  واس . صدر مساء اليوم البيان الختامي عن المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته التاسعة والثلاثين , وفيما يلي نص البيان : البيان الختامي الصادر عن المجلس الأعلى في دورته (39) 2 ربيع الآخر 1440هـ الموافق 9 ديسمبر 2018م الرياض ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية