عاجل

6 أكتوبر، 2018

جامعة الباحة تنظم برنامجًا خاصًّا بأعضاء هيئة التّدريس الجدد

البيرق : الباحة

نظّمت جامعة الباحة ممثّلة بعمادة التّطوير الجامعي يوميّ الأحد والاثنين (20-21/ 1440/1هـ) برنامجًا خاصًّا لكلا الجنسين رجالاً ونساءً بعنوان “تهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد”، وذلك بهدف تنمية معلوماتهم الأكاديمية، وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم في المواقف التدريسيّة، إضافة إلى تعريفهم بحقوقهم وواجباتهم، وقد أقيم البرنامج بالتزامن في قاعة التّعليم الإلكتروني بالمدينة الجامعية للرجال، وبوكالة التطوير الجامعي بشهبه للنساء.
وفي بداية البرنامج نقل وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع الدكتور فارس بن صالح الغامدي تحيات معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين, معربًا عن اعتزاز الجامعة بجميع أعضاء هيئة التدريس، ومؤكّداً أنّ الجامعة على ثقة كاملة بالعطاءات التي سيقدمها أعضاء هيئة التدريس؛ سعيًا لمواصلة المسيرة التعليميّة والأكاديميّة والتطويريّة التي بدأتها الجامعة لخدمة وطننا الغالي، وذلك انطلاقًا من رؤيتها، ورسالتها، وأهدافها بهدف تنمية المعلومات الأكاديميّة والإداريّة والبحثيّة لأعضاء هيئة التدريس الجدد.
وقال عميد التطوير الجامعي الدكتور عبدالله آل منصور أنّ البرنامج شمل في يومه الأوّل على حزمة من الفعاليات؛ كالتّعريف بحقوق وواجبات أعضاء هيئة التدريس التعليميّة، والإدارية، إضافة إلى معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، وطرق البحث في المكتبة الجامعية والتعرف بمحتويتها وآلية الاستفادة منها، فضلاً عن تنظيم ورشة عمل بعنوان “استراتيجيات التدريس الجامعي الفعال”. في حين حفل البرنامج في يومه الثاني بالعديد من الفعاليات شملت: “التعلم الإلكتروني والتعاملات الإلكترونية”، وورشة عمل بعنوان “نواتج التعلم وتقويم الطلاب”، ثمّ ورشة عمل “بناء الاختبارات”، وأخرى حول إعداد ملف المقرر.

 

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 1٬582 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : البيرق الصحفي ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

البيان الختامى لقمة الرياض لدول مجلس التعاون الخليجي 2018 في دورته 39 (33 مشاهدة)

البيرق :  واس . صدر مساء اليوم البيان الختامي عن المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته التاسعة والثلاثين , وفيما يلي نص البيان : البيان الختامي الصادر عن المجلس الأعلى في دورته (39) 2 ربيع الآخر 1440هـ الموافق 9 ديسمبر 2018م الرياض ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية