عاجل

13 نوفمبر، 2015

موقف مؤثرللاعب المسلم سوني ويليامز مع شاب اقتحم الملعب في بطولة العالم للركبي

البيرق :

تداول نشطاء  شبكة التواصل الإجتماعي  مقطع فديو  لطفل اقتحم الملعب بعد فوز نيوزيلندا على أستراليا قبل أيام في بطولة العالم للركبي.
وذلك لالتقاط الصور مع فريقه ، واجه تدخل  رجال الأمن واسقطوه  أرضاً  لاتخاذ الاجراء المتبع في كافة الملاعب العالمية  تجاه شغب الملاعب ،
سقوط الطفل بالمصادفة  كان  أمام لاعب نيوزيلندا المسلم  (سوني ويليامز) الذي  بادر باحتضان  الطفل وطلب مع الحراس عدم  القبض عليه وأخذ معه صورا تذكارية قبل أن يصطحبه إلى عائلته في المدرج، ثم يفاجئ الجمهور  بإهداء الميدالية الذهبية للطفل قائلا :
.

إنها على عنقه تبدو أجمل منها على عنقي!

.

وقال: أريد أن يبقى هذا المشهد عالقا في ذهنه مدى حياته

,

يذكر أن (سوني بيل ويليامز ) يعد واحداً من أعظم لاعبي رياضة الركبي على مدى تاريخها في العالم،  نال لقب بطل العالم في الملاكمة و لقب بطولة الملاكمة في نيوزيلندا

وكان قد فاجأ الجميع بإشهاره إسلامه منذ سنوات، وقال إنه يكتفي بالحد الأدنى من أرباحه المالية,والباقي ينفقه على أعمال الخير وجمعيات اليتامى .

هذا الموقف من اللاعب ترك اثرا  في نفوس كثير من النيوزيلنديين  اذ تهافتوا في اليوم الثاني على شراء الكتب الإسلامية التابعة للمركز الذي أنشأه هذا اللاعب لمعرفة شيء واحد، وهو حقيقة الإسلام

 تصرف اللاعب الايجابي  ترك اثرا في نفوس الكثير  للتعرف على  الإسلام ومحبة المسلمين

.

سوني ويليامز

كيف اسلم اللاعب

وفي تصريح سابق له  قال :  ” أدين بحياتي الحالية والاطمئنان الذي يميز سلوكي وحالة السعادة الذاتية التي اعيشها إلى عائلة تونسية.”

ويضيف “ إنها عائلة تتألف من زوج وزوجة وخمسة أطفال، جميعهم يعيشون في شقة من غرفة نوم واحدة. كانوا يعيشون حياتهم بنفس طريقة النجوم. كرامتهم كانت عالية جدا. لم أر في حياتي مثلهم.

كانوا جيراني والوالد يجلب ابنه في بعض المرات إلى مقر فريق طولون لمشاهدة التدريبات. علاقتهما هزتني. وأصبحوا أصدقائي وزرت منزلهم في رمضان تلبيه لدعوة من ابنهم الذي يحرص على حضور التدريبات.”

وقال “جربت معهم الصوم ولم يكن مثلما كنت أعتقد. ما تعلمته من تلك التجربة هو الاكتفاء بالقليل وبساطة الحياة. بساطتها في رؤيتنا إليها ومغالبة النفس وعرفت معنى السعادة الحقيقي في حب الآخرين ومقاسمتك إياهم ما تملك.”

 

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 2٬927 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الساحه الرياضية, يوتيوب البيـرق ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

الملك سلمان لسلطان عمان : علاقاتنا متميزة وأتمنى لكم التوفيق في خدمة مصالح العمانيين (440 مشاهدة)

البيرق : فهد التركي . أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يوم أمس الأربعاء اتصالاً هاتفياً ، بجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور ، سلطان عُمان. . ونوّه الملك سلمان خلال الاتصال ، بمستوى العلاقات المتميزة بين ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية