الساحه الرياضية

غانا وساحل العاج وجها لوجه في نهائي الأمم الأفريقية 2015 بعد 23 عام

يشهد ملعب باتا  اليوم الأحد الفصل الأخير من بطولة الأمم الأفريقية والتي تستضيفها غينيا الإستوائية، حيث تقام المباراة النهائية بالبطولة بين منتخبي غانا وساحل العاج.

الترشيحات تصب في صالح الفريقين على مدار سنوات طويلة دون فائدة وجاء آخر لقب لهما في البطولة قبل 23 عاما عندما تغلبت ساحل العاج على غانا بركلات الترجيح في النهائي.

وسبق لغانا التتويج بأربعة ألقاب جاء آخرها عام 1982 لكنها ستخوض النهائي للمرة التاسعة وهو رقم قياسي  ووصلت غانا الى قبل النهائي خمس مرات متتالية وخسرت في المباراة الأخيرة لنهائيات 2010 على أرضها أمام مصر.

وخسرت ساحل العاج في النهائي عامي 2006 و2012 .

مشوار المنتخب الإيفواري

تصدر منتخب الأفيال المجموعة الرابعة بعد تعادله في مبارتين، أمام مالي وغينيا، قبل أن يفوز على الكاميرون في آخر مباريات الجولة الأولى، ويحصد 5 نقاط، تؤهله للمرور للدور ربع النهائي.

تقابل منتخب ساحل العاج مع منتخب الجزائر ثاني المجموعة الثانية، وفاز عليه بعد مباراة قوية، بثلاثة أهداف لهدف، ليلاقي منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور نصف النهائي، ويفوز عليه بثلاثة أهداف لهدف.

مشوار المنتخب الغاني

تصدر منتخب غانا المجموعة الثالثة، بعد الرجوع لنتيجة اللقاء المباشر مع الجزائر، بعد حصوله على ست نقاط، من فوزين على الجزائر ثم على جنوب أفريقيا، وخسارة من السنغال، ليتصدر أقوى مجموعات البطولة.

طريق غانا للمباراة النهائية أصبح ممهداً وذلك بسبب المواجهات السهلة التي خاضها في الدور ربع النهائي، أمام غينيا وفاز بثلاثية، وواجه أصحاب الأرض في دور الأربعة وتغلب عليه بسهولة بثلاثية أيضاً، في مباراة شهدت أحداثاً مؤسفة قبل نهايتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock