عاجل

6 يناير, 2013 8:28 م

إدارة شؤون المباني بإدارة التربية والتعليم بالباحه تتابع وتراقب تنفيذ المشاريع عن بعد

رقابة المشاريع

 

 طبقت  إدارة المشاريع وشؤون المباني التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الباحة “نظام مراقبة تنفيذ المشاريع التعليمية عن بُعد” لأول مرة في السعودية.

وقال مدير العلاقات العامة بإدارة تعليم الباحة، سعيد الرماكي: “لأول مرة يُطبَّق هذا النظام على مستوى السعودية، وقد مكَّن من مهمة متابعة سير العمل على مدار الساعة، ومن أي مكان”.

وأوضح مدير شؤون المباني بالإدارة، المهندس عثمان عوضه الزهراني، أن النظام يهدف إلى مراقبة مباشرة للمشاريع التعليمية تحت التنفيذ؛ ما يتيح لجهة الإشراف الاطلاع المباشر على سير أعمال التنفيذ أولاً بأول، إضافة إلى الإشراف الميداني الدائم والمستمر.

وأضاف الزهراني بأن النظام يهدف إلى عرض صورة حية لمراحل التنفيذ لأي مسؤول، وأن الإدارة بدأت بتطبيق النظام على عدد من المشاريع بوصفها مرحلة أولى، مشيراً إلى أن النظام يتسع لمتابعة 46 مشروعاً في وقت واحد، وسيتم خلال الأشهر القليلة القادمة تطبيق النظام على جميع مشاريع التربية والتعليم في المنطقة، ولاسيما التي لا تزال في مراحل مبكرة من التطبيق.

وأكد المهندس الزهراني أن النظام يسهم بشكل كبير في توفير الجهد والمال، إضافة إلى تحفيز المؤسسات المنفذة للمشاريع وتقديم الملاحظات أولاً بأول وتذليل الصعوبات والعقوبات التي قد تواجهها أثناء التنفيذ.

وعن طريقة تشغيل النظام أفاد مدير الإشراف والتنفيذ، المهندس سعيد بن أحمد الغامدي، بأن النظام يعتمد على نقل الصورة الحية والمباشرة لكل مشروع عن طريق الإنترنت، وربطها بموقع على الشبكة؛ حيث يستطيع المسؤول الدخول على النظام من أي جهاز محمول أو جوال، ومراقبة جميع المشاريع من خلال شاشة واحدة.

وتابع: “لدينا خطة مستقبلية لتطوير هذا النظام؛ ليكون حلقة وصل متعددة المزايا بين مواقع المشاريع وإدارة شؤون المباني”.

ولفت الغامدي إلى أن النظام لاقى استحسان المقاولين المنفذين لتلك المشاريع؛ حيث أُتيحت لهم متابعة مراحل التنفيذ، وخصوصاً الشركات من خارج المنطقة

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 444 مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : البيرق الصحفي ]

أضف تعليق

اخر الاخبار

ارشيف صور الجماعه



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية