عاجل

23 أغسطس، 2018

فلتكن ارامكو بديلا لتشغيل وادارة محطات الوقود على طريق الساحل جده جازن

.

البيرق :  محمد سعيد الحمري

 

….

قرار إغلاق محطات الوقود الواقعة على الطرق الدولية السريعه ومنها طريق الساحل جده جازان كان مبنيا على تعميم وزاري، بهدف تحسين وضع محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية، وتم منح ملاك المحطات القائمة مهلة سنتين من تاريخ بدء برنامج معالجة أوضاعهم.

 

ولكي نكن منصفين … يجب ان نقف امام هذه المشكله التي توافقت مع موسم الحج وعيد الاضحى .

في البدء القرار صدر للحد من تهاون اصحاب المحطات وعدم تطبيق القرار والالتزام بتنفيذ الاشتراطات التى تسعى من خلالها الامانات وهيئة السياحه الى تنفيذه .

ثمن القرار و تهاون الملاك دفعه متلقي الخدمه من المواطنين والمقيمين خصوصا ان  القرار جاء خلال موسم الحج وعود الحجاج الى مقر اقامتهم، والاجازة الرسميه وقرب عودة الموظفين وبدء الدراسة .

،

معالجة اغلاق محطات الوقود على الطرق السريعه بطرحها  استثماريا 

،

وللاسف الشديد ….  أن تهاون الملاك مبنيا على احتياج ومعاناة المواطنين ويتخذ من وراء سبيلا للضغط على صاحب القرار مستغلين بذلك الحالات الانسانية الناجمه عن توقف المركبات على جنبات الطريق، بسبب انقطاع الوقود، وبالتالي عكس اثار القرار على المصدر وان تطبيق القرار والتعاميم لم تراعي فيه المصلحة العامة، متناسين مدة المهلة ( سنتان ) الممنوحه لاصحاب المحطات .

وقفه …

هنا يجب ان نتوقف اما القرار وجدية تنفيذه والجدوى من تطبيقه دون الالتفات لتبعاته وما سيعانيه مرتادي الخط، للحد من تهاون ملاك المحطات ولامبالاتهم بتنفيذ القرار خاصه اذا كنا ننشد ان الدوله تسعى من خلال رؤية 2030 الارتقاء بالعمل والخدمات المقدمة للمواطن على الطرق الدولية والسريعه وضرورة ان تتوفر بالمحطات كافة الخدمات التموينية التي يحتاج إليها المسافر خلال ذهابه وإيابه .

وخلاصة القول  ….

تهاون الملاك وراء اغلاق محطات الساحل والحاجه لبديل بات ضروريا لذلك نقترح تحويل محطات الوقود على الطرق السريعه الى ارامكو السعودية بحيث تخضع لإدارتها وتشغيلها وتكون من ضمن استثماراتها او طرحها على شركات استثمارية عالمية تتمتع بملاه ماليه عاليه تعنى بإنشاء محطات متكامله الخدمات التي يحتاجها مرتادي الطرق من مسجد وفندقه لاستراحه المسافرين ومطاعم ومستوصف ودفاع مدني واسعاف ومحلات تجارية.

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 2٬074 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : مقـالات وكـتاب ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

‏غداً.. “مياه الباحة” تفتح 4 سدود بمحافظة المندق لتخفيض منسوب المياة (39 مشاهدة)

البيرق : الباحه     تعتزم المديرية العامة لخدمات المياه بمنطقة الباحة، يوم غد الخميس، فتح عدد من سدود محافظة المندق؛ بهدف تخفيض منسوب المياه، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية. وقال مدير العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي باسم "مياه الباحة" أحمد حمدان بن جاليه: سيتم فتح سد ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية