عاجل

5 أغسطس، 2018

مركز الخليج لدراسات الطيران يستضيف نخبة من أعضاء القوات الجوية الملكية السعودية

البيرق : ابوظبي

 

 

استضاف “مركز الخليج لدراسات الطيران” نخبة من أعضاء القوات الجوية الملكية السعودية، حيث تلقى المتدربون السعوديون سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة في قطاع الطيران.

وأشارت مطارات أبوظبي إلى أن هذه الخطوة تعكس مدى التعاون الوثيق بين البلدين في قطاع الطيران والقطاعات ذات الصلة، وجاءت بهدف إثراء الخزينة المعرفية للمتدربين حول مجالات السلامة والأمن ولاكتساب خبرات عملية عبر التدريبات المهنية وجلسات تبادل المعرفة والخبرات.

وبهذه المناسبة، قال سلطان المنصوري، مدير عام مركز الخليج لدراسات الطيران بالإنابة: “جاء انعقاد الدورة التدريبية لأعضاء القوات الجوية الملكية السعودية في مركز الخليج لدراسات الطيران باعتباره مركز التدريب الإقليمي للإيكاو في منطقة الشرق الأوسط، بهدف تعزيز تعاوننا مع المملكة العربية السعودية في قطاع الطيران.
ويعتبر اختيار مركز الخليج لدراسات الطيران كمزود لتدريبات القوات الجوية الملكية السعودية تأكيداً على مكانته المتميزة كمؤسسة إقليمية رائدة بمجال التدريب في قطاع الطيران، كما يبرز مكانة أبوظبي الرائدة في قطاع الطيران وما لها من دور أساسي في مسيرة الدولة تجاه تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة”.

ومن جانبه قال العميد أحمد الجهني الملحق العسكري السعودي في الإمارات من القوات الجوية الملكية السعودية: “وفر (مركز الخليج لدراسات الطيران) بأبوظبي تدريباً مثمراً لأعضاء القوات الجوية الملكية السعودية مما عزز من مهاراتهم وخبراتهم ومعرفتهم بكل ما يخص قطاع الطيران”. وأضاف أيضاً: “لا تقتصر فوائد تبادل المعرفة والخبرات على تحسين آليات العمل فقط، بل تنعكس على بيئة العمل لتصبح محفزة على الابتكار والنمو لجميع الأطراف المشاركة على حد سواء”.

وجدير بالذكر أن “مركز الخليج لدراسات الطيران” قدم تدريبات متخصصة على مدى أربعة أسابيع لفريق القوات الجوية الملكية السعودية حيث شمل التدريب أربع وحدات رئيسية وهي:

إدارة الطيران، دورة أولية حول تعليمات الاتحاد الدولي للنقل الجوي للمواد الخطرة – الفئة السادسة،

دورة “منظمة الطيران المدني الدولي” لتدريب المدربين،

ودورة حول تقنيات الاختبارات، وذلك بهدف تعزيز معرفة وخبرات المتدربين فيما يخص مفاهيم الطيران الرئيسية

ودورة تطوير المهارات والتقنيات الخاصة بالمدربين.     

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 2٬689 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : ندوات ومحاضرات ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

مدير جامعة الباحة: قرارات وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين تؤكد نهج المملكة في تطبيق العدل وترسيخ قيم الحق (1 مشاهدة)

البيرق :         أشاد معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين بالأوامر والقرارات والتّوجيهات الحكيمة التي أصدرها وأمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، على خلفية الحادث المؤسف الذي أودى بحياة المواطن جمال ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية