عاجل

3 يوليو، 2018

استعدادات تنمية الأطاوله بالقري لإقامة مهرجان التنمية الرابع

البيرق : واس

ناقش أعضاء مجلس إدارة لجنة التنمية الأهلية الاجتماعية في الأطاولة بالقرى، الاستعدادات النهائية لإقامة مهرجان التنمية الرابع.
وأكد الزهراني في كلمته خلال الاجتماع الذي عقد اليوم، برئاسة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الحسين بن عثمان الزهراني، بمقر اللجنة، أنه تم الانتهاء من وضع اللمسات النهائية للفقرات الرئيسية للمهرجان الذي سيقام خلال صيف هذا العام، مفيداً أن هناك اتفاقيات مع أبرز الشعراء الجنوبيين في المنطقة للمشاركة في أحياء لليالي المهرجان، وتنظيم ليلة إنشاديه، إضافةً إلى أمسيات شعرية يحييها بعض من شعراء النبط والفصحى، والندوات التاريخية، بحضور نخبة من المؤرخين والمهتمين بتاريخ المنطقة.
وبين أن الفقرات الشعبية تتضمن تقديم عروض شعبية كلون الحصاد والعرضة، وبناء البيوت الطينية، إلى جانب إشغال المحال والدكاكين القديمة ببعض المنتجات الشعبية والزراعية، وركن مخصص للأسر المنتجة، وسيكون هناك حضور دائم لبعض الشخصيات القديمة أمثال شرطة العسس والمعلمين وأصحاب العلوم الذين ينشرون الأخبار الجديدة للقرية قبل وجود وسائل الاتصال كالتلفاز والراديو.
وأشار رئيس اللجنة إلى وجود دورات تدريبية مجانية معتمدة ستقدم لمرتادي المهرجان من الصغار والشباب وكبار السن في مختلف المجالات.

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 1٬893 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : ساحات غامد وزهران ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية