عاجل

12 يونيو، 2018

العالم يترقب ما بعد مصافحة ترامب الامريكي و كيم جونج الكوري

البيرق :  متابعات

 

 

في خطوة تاريخية شهدها العالم لأول مرة، تصافح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، قبل انطلاق قمتهما المرتقبة في سنغافورة.

 

وانتشرت لقطات مصورة تظهر ترامب وكيم جونغ أون وهما يتصفحان بحرارة مدة 12 ثانية وعلى وجههما ابتسامات تعكس بحسب مراقبين “سرورهما” لبدء هذا اللقاء، ليتوجها بعد ذلك، بدعوة من الرئيس الأمريكي، إلى قاعة المفاوضات.

 

حيث التقى الزعيمان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، في منتجع كابيلا في جزيرة سانتوسا في سنغافورة، وأجريا محادثات ركزت على نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وإقناع بيونجيانج بالتخلص من برنامجها النووي وعدم إجراء تجارب بالسيتية أخرى، فيما طالبت بيونجيانج برفع العقوبات الدولية وإنهاء العزلة المفروضة عليها، وانسحاب القوات الأمريكية من كوريا الجنوبية.

 

وبعد انتهاء القمة التاريخية أعلن الجانبان أنهما مستعدان لتجاوز جميع العقوبات والعمل معًا لحل مسألة نزع السلاح في شبه الجزيرة الكورية، وقال ترامب للصحفيين والمراسلين إن المحادثات بين الطرفين تمت بشكل أفضل من المتوقع.

 

 

 

 

 

 

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 2٬010 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الساحه الدولية ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

الخطوط السعودية بينبع تشارك ابناء الوطن بحزمه من فعاليات اليوم الوطني 88 (14 مشاهدة)

البيرق : محمد الغامدي     احتفلت الخطوط السعودية بمحافظة بينبع باليوم الوطني الـ٨٨  بعملائها المسافرين من والى مطار الامير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بينبع من خلال حزمة من الفعاليات والمبادرات التى تم تدشينها وتفعيلها خلال الايام  الماضية استعدادا لهذا اليوم الغالي على قلوب ابناء الوطن ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية