عاجل

11 يونيو، 2018

القبض على المسيء الى قبائل الجنوب والتحقيق معه

البيرق :

 

 

القت الجهات الأمنية  في ساعة متأخرة من ليلة الأحد القبض على المسيء إلى قبائل الجنوب ، وهو يخضع حالياً للتحقيقات تمهيداً لإحالته إلى الجهات المختصة.

وكان النائب العام السعودي، الشيخ سعود المعجب، وجه بالتحقق من المقطع المتداول ويظهر فيه أحد الشخص المسيء لقبائل الجنوب ويثير العنصرية في البلاد، مطالبًا بمحاسبته وفقًا للأنظمة

واستخدم الشخص المسيء ، عند حديثه في الفيديو  عن القبائل بالمنطقة الجنوبية، ألفاظا وعبارات تؤجج العصبية والنعرات القبلية بين أبناء المملكةوتم نشرها في تويتر وقناة اليوتيوب .

وقد اصدر إمارة منطقة عسير بيانا بشأن الشخص المسيء قالت فيه إنها تتابع قضية الشخص المسيء لقبائل الجنوب، منذ انتشار مقطع الفيديو في وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدة أنها رفعت الأمر إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات حياله.

وقال نائب أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال، إن الجهة المختصة بالإمارة رصدت شخصًا نشر مقطعًا يسيء لقبائل الجنوب، ويقدح في أعراضهم ونسبهم، ما يعد تعديًا منه على الحقوق المصونة شرعًا، ومساسًا بالنظام العام واللحمة الوطنية، ومخالفًا للنظام الأساسي للحكم.

ولقظ أثار الفيديو المتداول على مواقع التواصل سخط المغردين على شبكة التواصل الاجتماعي مطالبين  الجهات المعنية بمحاسبة المسيء على الافتراءات التي ساقها “المسيء” في كلامه الموجه لقبائل الجنوب السعودي.

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 5٬185 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : قضايا المجتمع ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية