عاجل

15 أبريل، 2018

التجاره : ضبط 14 ألف سلعة ومنتج مخالف في محال «أبوريالين» خلال 5 أيام

البيرق : متابعات

 

 

 

 

صادرت وزارة التجارة والاستثمار نحو 14 ألف سلعة ومنتج مخالف، إضافة إلى تحرير نحو 200 مخالفة تجارية خلال خمسة أيام بحق منشآت مارست الغش التجاري.

جاء ذلك خلال الحملة الرقابية الميدانية للوزارة على منافذ بيع البضائع المخفضة “أبو ريالين و5 ريالات و10 ريالات” خلال الأيام الخمسة الماضية، عن تنفيذ 2243 زيارة تفتيشية وحجز ومصادرة 14 ألف سلعة ومنتج مخالف، وتحرير 200 مخالفة تجارية.
واستدعت الوزارة ملاك المنشآت المخالفة لاستكمال تطبيق العقوبات النظامية بحقهم وذلك وفقا لنظام مكافحة الغش التجاري، حيث يعد عرض أي منتجات مخالفة للنظام مخالفة تستوجب إيقاع غرامة مالية تصل إلى مليون ريال أو السجن مدة تصل إلى ثلاث سنوات أو بهما معا، والتشهير بالمخالفين في الصحف المحلية.    وتنوعت المخالفات ما بين مخالفات لنظام مكافحة الغش التجاري وتقليد علامات تجارية مسجلة، وعدم وضع بطاقة السعر على المنتج، وعدم ذكر البيانات التجارية للسلع، وعدم إصدار فواتير الشراء، إضافة إلى مخالفات تعريب الفواتير، ومخالفات نظام البيانات التجارية ونظام السجل التجاري.

واشتملت المضبوطات، على عديد من السلع الاستهلاكية والمواد الكهربائية كالتوصيلات والشواحن والأفياش غير المطابقة للمواصفات، ومواد التنظيف والتعقيم والمستحضرات والكماليات والخردوات والنظارات وألعاب الأطفال وغيرها. وتهدف الوزارة خلال الحملة الرقابية التي شملت مناطق ومحافظات المملكة، إلى ضبط السلع والمنتجات المخالفة وغير المطابقة للمواصفات والمقاييس المعتمدة.

وكانت الوزارة قد أعلنت مطلع الأسبوع الجاري بدء تنفيذ حملتها الرقابية على منافذ بيع السلع والبضائع المخفضة وفق خطة محكمة تقوم على الرصد والتحري لتتبع مصادر السلع المقلدة والمغشوشة والمخالفة للمواصفات والمقاييس المعتمدة، إضافة إلى العمل وفق أسلوب “المستهلك الخفي” الذي يتسوق من هذه المحال بقصد إثبات مصادر السلع والمنتجات المعروضة.

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 8٬431 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : قضايا المجتمع ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

ما قصة ظهور سيارة الرئيس العراقي صدام حسين البنتلي “Bentley” موديل 1958 في امريكا (38 مشاهدة)

_ البيرق : متابعات     نشر موقع أمريكي صورا ومقطع فيديو يظهر الـ"بنتلي" Bentley النادرة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين. ويمكنك مشاهدة فديو عرض للسياره من الموقع الإلكتروني للصحيفة  الأمريكية. 👇 _  "Detroit Free Press" ، _ السيارة تم عرضها بمعرض "Concours d'Elegance" للسيارات في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الأربعاء الماضي، ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية