عاجل

16 مارس، 2018

أمير المدينة المنورة يستقل قطار الحرمين لأداء صلاة الجمعة بمكة المكرمة ويؤكد ثقته بالشباب السعودي

البيرق : متابعات   

 

 

تداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، وهو يستقل قطار الحرمين ضمن رحلة المسار الكامل إلى محطة الرصيفة بمكة المكرمة، لتأدية صلاة الجمعة في المسجد الحرام
وقد رافق سموه خلال انطلاق الرحلة من المدينة المنورة أصحاب الفضيلة أئمة المسجد النبوي الشريف، ومعالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام الدكتور نبيل العامودي، ورئيس هيئة النقل العام ورئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المكلف الدكتور رميح بن محمد الرميح، ووكيل إمارة المدينة المنورة وهيب السهلي، وعدد من كبار المسؤولين.
وأبدى الأمير فيصل بن سلمان، في مقطع فيديو من مقصورة القيادة وموجها حديثه لقائد القطار مهند شاكر ومساعده عبدالله الصايغ، ثقته بأداء الشباب من خلال ما يقدمونه من خدمات في محطات القطار، قائلًا: ما شاهدته يدعوني أن أسجل فخري واعتزازي بذلك الدور الكبير الذي يقدمه الشباب والشابات في كافة مراحل التنمية ومنها مساهمتهم الفعالة ومشاركتهم في مراحل التأسيس والتنفيذ لمشروع قطار الحرمين السريع وانتهاء رحلة التشغيل .

 

 

لمحه عن قطار الحرمين 

ومما يذكر ان مشروع قطار الحرمين يمتد بطول 450 كيلومترًا، ويتكون من خط حديدي كهربائي مزدوج يربط بين 5 محطات للركاب المدينة المنورة ومكة المكرمة مرورًا بجدة، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ.

وله القدرة على قطع المسافات بسرعة عالية تقدر بأكثر من 300 كلم في الساعة، وتبلغ  الطاقة الاستيعابية للمشروع  60 مليون راكب سنويًا، وأن التشغيل الفعلي بمشيئة الله خلال 2018 يشتمل على إطلاق 35 قطارًا بسعة 417 مقعدًا للقطار الواحد .

وتقع محطة المدينة المنورة على مدخل المدينة المنورة على امتداد طريق الملك عبدالعزيز المؤدي إلى الحرم النبوي الشريف وتبعد 9 كيلومترات، وعن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز 13 كم . وتتربع على مساحة تزيد على 268000 متر مربع، وتستوعب 4000 مسافر في الساعة الواحدة قدومًا، ومغادرة من المحطة، وتحوى المحطة صالة كبار الشخصيات، وعدد من المحلات التجارية، ومركز حديث للنقل بالأجرة والحافلات من وإلى المسجد النبوي وترتبط المحطة بشبكة النقل العام القائمة حاليًّا في المدينة، وأن محطة المدينة .

 



 

 

 

[ عدد التعليقات : 1 ] [ 3٬174 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الاقتصاد ولسفر والسياحة, السـاحه المحلية ]

رد واحد على “أمير المدينة المنورة يستقل قطار الحرمين لأداء صلاة الجمعة بمكة المكرمة ويؤكد ثقته بالشباب السعودي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية