عاجل

22 فبراير، 2018

هيئة الغذاء والدواء تلزم شركة جلفار بسحب دواء جوسبرين “أسبرين 81 ملغ”

البيرق : متابعات

 

 

ألزمت الهيئة العامة للغذاء والدواء شركة “جلفار” بسحب تشغيلتي “0541 – 0518” من دواء جوسبرين “أسبرين 81 ملغ” (JUSPRIN 81 MG ENTERIC COATED TABLETS) الذي يحمل رقم تسجيل “99-186-95” .

ويأتي قرار السحب وفقا لما ورد في الحساب الرسمي للهيئة على ” تويتر ” أن ذلك جاء لعدم اجتياز التشغيلتين، اختبار الذوبانية، حسب مواصفات الشركة الصانعة.

وفي هذا السياق، قال عبدالرحمن السلطان، المدير التنفيذي للتوعية والإعلام في الهيئة الصيدلي، أن بلاغاً ورد من مجلس الصحة، لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بخصوص وجود خلل في جودة تشغيلتي “0541 – 0518 “من دواء جوسبرين ” أسبرين ” 81 ملغ، ذاكرًا أن الهيئة أجرت اختبارات وفحوصات، بيّنت عدم مطابقة التشغيلتين، لمواصفات الشركة الصانعة.

واوضح  المدير التنفيذي للتوعية والإعلام في “الهيئة” الصيدلي عبدالرحمن السلطان   ويأتي القراء بناء  على : البلاغ الوارد من مجلس الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بخصوص وجود خلل في جودة تشغيلتي “0541 – 0518” من دواء جوسبرين “أسبرين 81 ملغ”.

وعلى ضوء ذلك : عممت الهيئة على المؤسسات الصحية كافة بإيقاف استخدام التشغيلتين في حال وجودهما لديها، ونؤكد إلزام الشركة بسحب التشغيلتين من جميع الجهات المستفيدة. وحثت  على أهمية مراجعة مستخدم الدواء للطبيب المختص.

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 14٬286 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : قضايا المجتمع ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

الخطوط السعودية بينبع تشارك ابناء الوطن بحزمه من فعاليات اليوم الوطني 88 (14 مشاهدة)

البيرق : محمد الغامدي     احتفلت الخطوط السعودية بمحافظة بينبع باليوم الوطني الـ٨٨  بعملائها المسافرين من والى مطار الامير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بينبع من خلال حزمة من الفعاليات والمبادرات التى تم تدشينها وتفعيلها خلال الايام  الماضية استعدادا لهذا اليوم الغالي على قلوب ابناء الوطن ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية