عاجل

12 نوفمبر، 2017

زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب جنوب شرقى السليمانية بالعراق ويشعر به سكان الدول المجاورة

البيرق : متابعات

 

سقط قتلى وجرحى بزلزال ضرب المناطق الحدودية العراقية الإيرانية فاقت شدته 7 درجات على مقياس ريختر، فيما شعر به سكان تركيا والكويت والسعودية..

من جانبها ذكرت الهيئة العراقية للأنواء الجوية ورصد الزلازل أن هزة أرضية بقوة 7.2 على مقياس ريختر ضربت مناطق بشمال شرقي العراق وشعر به سكان العاصمة بغداد ، التي نادرا ما يشعر سكانها بالهزات الأرضية.

و في إقليم كردستان قتل 6 أشخاص وإصابة نحو 50 شخصا بجروح مختلفة جراء الزلزال، فيما تداولت وسائل التواصل الاجتماعي صورا للدمار الذي تسبب به الزلزال في بعض المناطق الحدودية.

وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن “زلزالا بقوة 7.3 درجات ضرب العراق على مسافة 103 كيلومترات جنوب شرق مدينة السليمانية”.

وتسبب الزلزال في حالة من الهلع لدى سكان بغداد مما دفع الكثيرين منهم للخروج إلى الطرقات.

وتفيد تقارير بوقوع إصابات في حلبجة في محافظة السليمانية مركز الزلزال.

ولم يصدر حتى الآن أي بيان رسمي حول تفاصيل الهزة الأرضية، باستثناء إرشادات من هيئة الأنواء الجوية للمواطنين بالابتعاد عن المباني وعدم استخدام المصاعد.

و في مناطق غربي إيران سقط 7 قتلى على الأقل و138 جريحا نتيجة الزلزال، وقال رئيس منظمة الطوارئ الإيرانية: “تضرر بعض القرى الحدودية وهناك جرحى تحت الأنقاض” وأفادت وسائل إعلام إيرانية بأن 8 قرى على الحدود مع العراق تعرضت لدمار جراء الزلزال  وانقطت الكهرباء والمياه عن بعض القرى في محافظة كرمان شاه.

 

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 40 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الساحه الدولية ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

مرصد جامعة الملك عبدالعزيز : كميات الأمطار التي هطلت على جدة تجاوزت 56 مليمتر (39 مشاهدة)

البيرق : متابعات       https://twitter.com/albayrag_/status/932974140969095168?s=09   أوضح مدير مركز التميز لأبحاث التغير المناخي بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور منصور المزروعي أن كمية الأمطار التي هطلت حتى الآن في جدة هي 56.9 مليمتر وهي أمطار تعد غزيرة. يذكر أن الجامعة من خلال مركز التميز لأبحاث التغير المناخي تتابع الحالة ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية