عاجل

9 نوفمبر، 2017

أسماء الفائزين بجوائز برنامج استوديو الفيلم العربي للأفلام الروائية والوثائقية

البيرق :

أعلنت إيمج نيشن، للإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط، يوم الثلاثاء الماضي أسماء الفائزين بالنسخة السادسة من البرنامج السنوي برنامج استوديو الفيلم العربي، والمخصصة للأفلام القصيرة. وذلك خلال حفل توزيع الجوائز في جامعة السوربون، أبوظبي، وبدأت بعبور ضيوف الحدث من كبار الشخصيات على السجادة الحمراء، واستمرت مراسم التتويج بعرض لجميع الأفلام التي أبدعتها المواهب الشابة إلى نهاية الأمسية الحافلة.

1_ جائزة “أفضل فيلم” في مسابقة الأفلام الوثاقية ومسابقة الأفلام الروائية، وضمت لجنة التحكيم التي تولت اختيار القائمة النهائية للمتأهلين، نخبة من أكبر الأسماء في صناعة السينما الإماراتية ومنهم المخرجة نهلة الفهد (حجاب)، وعلي مصطفى (المختارون)، وماجد الأنصاري (زنزانة). كما حصل مشتركين على جائزة “تنويه خاصة عن فئة أفضل إنتاج”، بالإضافة إلى تكريم طلبة برنامج صناع الأفلام الناشئين.

2_ منحت إيمج نيشن الجائزة الكبرى لمسابقة الأفلام الروائية للفائز الشاب نبيل شودري من المملكة المتحدة والبالغ من العمر 33 عاماً عن الفيلم التشويقي الخيالي “الاستبدال”.  

3_وحازت على الجائزة الكبرى لمسابقة الأفلام الوثائقية، المتسابقة سوابنا كوروب، 36 عاماً، من الهند عن فيلمها القصير “راناباكهارا”. ويتناول الفيلم موضوع العلاج بالرقص، حيث تنجح الراقصة الهندية فونيتا سينغ بمساعدة مجموعة من مرضى شلل الرعاش (باركينسون) لاستعادة بعض الحركات الجسدية خلال أدائها لفنون الرقص الهندي الكلاسيكي في أحد المراكز الاجتماعية في دبي.

 

واشارت الشركة ان الفائزين ( نبيل ، و سوابنا ) سيحصلا على فرصة الانضمام إلى برنامج تدريبي خاص في قسم الأفلام الروائية و قسم الأفلام الوثائقية.

4_ كما منحت شركة إيمج نيشن أبوظبي جائزتين إضافيتين خلال الحفل، وهي جائزة “تنويه خاصة عن فئة

أفضل إنتاج”، للفائزة زهرة ميرزا عن فيلمها القصير “باك توك”،

وللفائز فهد شيخ عن الفيلم الوثائقي القصير M1-KO.

5_ شهدت الأمسية تكريم 11 طالباً من طلبة المدارس الإماراتيين لمشاركتهم في برنامج صناع الأفلام الصيفي ولمدة ثلاثة أسابيع بالتعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي، لاكتساب المعرفة حول أهم المبادئ الرئيسية في صناعة الأفلام السينمائية تحت إشراف كبار المختصين في هذه الصناعة ، والذين عملوا على إنتاج أفلامهم الخاصة التي لا تتجاوز مدتها دقيقة واحدة في مرافق المجمع ذو المواصفات العالمية.

نبذه برنامج استوديو الفيلم العربي

تأسس برنامج استوديو الفيلم العربي عام 2011 بالتعاون بين شركة إيمج نيشن وtwofour54، وساهم البرنامج في تطوير مواهب الإماراتيين والمقيمين في دولة الإمارات في مجال صناعة الأفلام. ويتألف البرنامج من أربعة برامج وهي الأفلام الروائية، والأفلام الوثائقية، وكتابة السيناريو، وصناع الأفلام الناشئين.

ومما يذكر أن 28 فيلم من استوديو الفيلم العربي نجح في الوصول إلى أكثر من 160 مهرجان سينمائي دولي ومن بينها مهرجان بيروت السينمائي الدولي ومهرجان لوس أنجلوس السينمائي ومهرجان ملبورن السينمائي الدولي.

 

قائمة أسماء الفائزين:

 

برنامج استوديو الفيلم العربي للأفلام الروائية 2017

أفضل فيلم: نبيل شودري، “الاستبدال”

تنويه خاص عن أفضل إنتاج: زهرة ميرزا، “باك توك”

برنامج استوديو الفيلم العربي للأفلام الوثائقية 2017

أفضل فيلم: سوابنا كوروب، “راناباكهارا”

تنويه خاص عن أفضل إنتاج: فهد شيخ، M1-K0″

القائمة الكاملة لأسماء الطلاب المشاركين:

الأفلام الروائية 2017:

نبيل شودري، “الاستبدال”

زهرة ميرزا، “باك توك”

ندى الأزهري، “1 – 0”

ساشين أوغستين، “خلف الكواليس”

خالد جبالي، “شد على حالك”

فيصل الجدير، “جمع التبرعات”

الأفلام الوثائقية 2017:

سوابنا كوروب، “راناباكهارا”

فهد شيخ، M1-K0″

سارة حسن، “خارج الشبكة”

سامية بديع، “إحك”

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 62 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الساحة الثقافية ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

مرصد جامعة الملك عبدالعزيز : كميات الأمطار التي هطلت على جدة تجاوزت 56 مليمتر (39 مشاهدة)

البيرق : متابعات       https://twitter.com/albayrag_/status/932974140969095168?s=09   أوضح مدير مركز التميز لأبحاث التغير المناخي بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور منصور المزروعي أن كمية الأمطار التي هطلت حتى الآن في جدة هي 56.9 مليمتر وهي أمطار تعد غزيرة. يذكر أن الجامعة من خلال مركز التميز لأبحاث التغير المناخي تتابع الحالة ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية