عاجل

1 أغسطس، 2017

فِرق وزارة الثقافة والإعلام الشعبية تُمتع زوار منتزه الثروة الوطني بمحافظة القرى بعروضها الفنيه

البيرق : المركز الإعلامي بمحافظة القرى

 

 

 

 

تواصل الفرق الشعبية التابعة لوزارة الثقافة والإعلام عروضها بمنطقة الباحة، حيث شاركت مساء امس الاثنين بمسرح متنزه الثروة الوطني بمحافظة القرى، ضمن فعاليات صيف القرى لهذا العام 38هـ، بتقديم عروضٍ فنية مصحوبة بالرقصات الفولكلورية والاستعراضية وسط حضور كثيف من السياح والزوّار والأهالي؛ خصوصاً من العائلات، وبالتعاون مع المركز الإعلامي بمحافظة القرى ولجنة والفنون الشعبية بالمحافظة بقيادة رئيسها محمد سيعد الزهراني.

وقدمت الفرق عدة الون من الرياض وجازان وجدة وعنيزة عدداً من الفولكلوريات الشعبية التي حازت إعجاب الحضور وتفاعلوا معها.

وأوضح المشرف على فرق الفنون الشعبية هذال العتيبي؛ أن مشاركة الفرق في صيف منطقة الباحة والمشاركة في مختلف محافظات المنطقة جاءت بناءً على توجيهات الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، معرباً عن شكره لكل مَن أسهم في إنجاح فعاليات تلك الفرق.

وأفاد بأن الفرق المشاركة تمثل فرقة دار عُنيزة، التي تقدم لون الناقوز، والحوط، والعرضة، والسامري والدوسري، بمشاركة فرقة الرياض، وفرقة جدة للفنون الشعبية التي تعرض ألوان العجل، والسمسمية، والمزمار، والخبيتي، بينما تقدم فرقة جازان لون الربش، والسيف، ورقصة الشباب، والعزاوي.

وأشار إلى أن برنامج تلك الفرق بدأ أول من أمس الأول من محافظة بني حسن، كما أقامت عروضها في محافظة بلجرشي،ومتنزه الثروة الوطني، فيما ستواصل عروضها اليوم في محافظة المندق.

وقدّم المشرف على فرق الفنون الشعبية هذال العتيبي, شكره لمحافظ القرى ولكافة اللجان العامله ضمن فعاليات صيف القرى، على ما وجدته الفرق الشعبية من اهتمام ودعم في مشاركاتها بمنتزه الثروه الوطني بمحافظة القرى، الأمر الذي كان له الأثر الكبير في إنجاح فعاليات تلك الفرق.

.

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 142 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : ساحات غامد وزهران ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية