عاجل

15 يونيو، 2017

تلويحة لقاء … رساله الى الشيخ عبدالله الحمراني    

البيرق :  محمد سعيد الحمري

تلويحة لقاء … رساله الى الشيخ عبدالله الحمراني     

.

تلويحة لقاء ومحبة يتطلع من خلالها أهالي الحمران بصفة خاصه واهالي قرى محافظة بلجرشي بكل شوق الى افتتاح منشأة الشيخ علي بن محمد الحمراني _(يرحمه الله) .
هذه المنشأة التي انبثقت مع اطلالة الشيخ عبدالله بن علي الحمراني في اول ايام عيد الفطر المبارك في 1432/10/1 ليزجي فرحه العيد لكل ابناء القرية.
.

حيث تبنى رغبة وتكاتف جهود أبناء الحمران ومبادرتهم فأل على نفسه ان يحمل على عاتقه بناء منشأة لهم تليق باسم ومكانة الحمران في قلبه وبين قرى منطقة الباحه.

وبفضل الله أكتملت المنشاه تقريبا ، منذ عام وابناء القرية يتطلعون لافتتاح المنشأة التي يفاخرون أهالي الحمران بإسمها قبل صرحها كيف لا وهي تحمل اسم الشيخ علي بن محمد الحمراني _ يرحمه الله _ الاسم الغالي على قلوبهم جميعا وصاحب الايادي البيضاء في كافة المجالات و يعرفها الكبير والصغير.

الذاكرة ما زالت تحتفظ بالمشهد حينما كنت طالبا في الابتدائية ، حينما وقف الشيخ علي بن محمد الحمراني _ يرحمه الله _ في المسجد الجامع تقريبا عام 1387 هـ مطالباً أهالي القرية بالتكاتف والتعاضد والمحافظة على جمال مباني القرية ، واوصى بان تكتسي مبانيها باللون الابيض وان يتم نقل مخلفات الماشية مباشرة الى الأراضي الزراعية بدلا من بقاءها بجوار المنازل داخل القرية.

كما طلب من اهالي القريه التعاون والبدء بتوسعة الخطوط داخل القرية حتى يصل الى الشفا ليخدم المدرسه اضافة الى الاهتمام بغابة واشجار الشفا والريع.

اضافه الى مساهمته في معالجة بعض حالات المرضى والتوسط لعلاجهم داخل وخارج المملكه والتوسط في توظيف ابناءهم في شركته او في وظائف حكومية اخرى. واليه يعزى السماح بمشاركة الشباب للشيوخ والعرفاء حضور مجلس القرية ليكون المجلس عاما تطرح فيه كل المناقشات التي تهم القرية.

وحيث الشيء بالشيء يذكر ومآثر المطاليق لا تنسى وذكرنا لها، ايمانا منا بشكر وتقدير اهل الفضل من أبناء القرية ولكل من ساهم بماله وجاهه وعطاءه وتعليمه في خدمة قريته وجماعته.
.

عسى جنات  عدن اللي  وعدها   الله   للابرار
في  الفردوس  الاعلى  ياعلي  دارك ومنزالك

.

علي الحمراني اغدق بالعطاء من كفه المدرار
لك الاجر  العظيم  آمين  فعل   الخير  يبقى  لك

.

على نهجك مشى عبدالله إبنك كمل المشوار
ونقول   الله   يبارك   فيك   ويكثر   من  أمثالك

.

أبوك  اللي  بنى  وأسس  دعايم  صرح  ماينهار
وكان    اكبر  رموز  المملكه  وفي  البناء  شارك

.

نحن الان على مقربة من قص شريط إفتتاح منشأة الشيخ علي بن محمد الحمراني _ يرحمه الله_ الصرح الشامخ. الذي لفت أنظار الكثير من المهتمين بالرياضة و الشباب في المملكة و على رأسهم اعضاء اتحاد كرة القدم و إعلاميي القنوات الرياضية ومراسلي الصحف المحلية والالكترونية.

نعم هذا الصرح الفاخر الذي اكتسى بعطاء محب يجب ان يكون فاخرا حتى في فاعليته و أنشطته للقرية. يجب ان يكون نقطة الوفاق و الاتفاق والتلاقي والتآزر بين أهالي الحمران اكراما للشيخ علي بن محمد الحمراني _ يرحمه الله _ وتقديرا ووفاءًا وعرفاناً للشيخ عبدالله الحمراني.

وتتوالا مشاريع الخير ويتزامن افتتاح الاستاد الرياضي مع قيام صاحب السمو الملكي الامير الدكتور / حسام بن سعود آل سعود امير منطقة الباحة بوضع حجر الاساس للحديقة الرائعة التي ستقام بجوار الاستاد الرياضي على مساحة 8 آلاف متر مربع و التي تحمل اسم الشيخ / علي بن محمد الحمراني _ يرحمه الله_ وستكون رافداً و متنفساً لأهالي الحمران و أبنائه و زائريه.

نعم الشيخ عبدالله بن علي الحمراني تكفل بابراز هذه المشاريع براً بوالده وحباً لجماعته وفتح لهم قلبه و منزله ليجمع القرية في مجلس سنوي يقام في اول يوم عيد الفطر المبارك.

هذا المجلس الذي انطلقت منه هذه المشاريع الحيوية والخدمية.

هذا المجلس الذي انبثق منه عدة مبادرات ومنجزات يفاخر بها أبناء القرية،

هذا المجلس الذي نأمل إستمراريته فهو احد أهم الأسباب التي ساهمت في اجتماع الكلمة ووحدة الصف والعمل بروح الجماعة.

ومن خلال هذه المساحة أستغل الفرصة لإناشد الشيخ عبدالله بن علي الحمراني بلساني شخصياً ولسان كل شباب الحمران بضرورة تواجده في مجلس المعايدة بالحمران،
نعلم ان ضروفك الصحية في السنوات الماضية حالت دون تواجدك ، ولكن بات تواجدك وحضورك مطلب  … نستميح منك العذر في جدلنا معك وارهاقك بطلبنا هذا فهو مطلب الجميع ، الكل محب لشخصك قبل عطاءك ومحب لوفاءك قبل تواجدك.

ولتعلم ان لحضوركم الشخصي بمجلس المعايدة قيمة إجتماعية كبيرة للم الشمل و توحيد الصف و فاعلية القرار .
.

تلويحة لقاء  .. .

نعم نحن أهالي الحمران شيوخا ورجالاً وشباباً نود تواجدك وبقاءك لنوجه لك أبلغ عبارات الشكر و اسمى آيات التقدير لمقامكم الكريم شكرا وعرفاناً بما قدمته لقرية الحمران.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

_

 

 

[ عدد التعليقات : 9 ] [ 1٬842 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : مجلس الحمران ]

9 ردود على “تلويحة لقاء … رساله الى الشيخ عبدالله الحمراني    ”

  1. يقول ماجد بن عطية عتيق:

    من أيّ أبواب الثّناء سندخل وبأيّ أبيات القصيد نعبر وفي كل لمسة من جودكم وأكفكم للمكرمات أسطر كنتم كسحابة معطاءه سقت الأرض فاخضرّت كنتم ولازلتم كالنّخلة الشّامخة تعطي بلا حدود، فجزاكم عنّا أفضل ما جزى العاملين المخلصين، وبارك الله لكم وأسعدكم أينما حطّت بكم الرّحال.

  2. منشأة تعتبر صرح شامخ لشباب قرية الحمران سطرت ملحمة بر ووفاء من إبن لأبيه وملحمة عطاء من شيخ لابناء قريته وحملت أسم غالي على قلوبنا جميعا الشيخ علي الحمراني رحمه الله واسكنه فسيح جناته .
    ومقال خطته أنامل ذهبية بفكر وعقل عالي لأستاذنا المبدع محمد الحمري أبو عماد حقا لنا أن نفتخر بوجود أمثال هؤلاء بيننا . ودمتم بود وكل عام وأنتم بخير وحفظ الله ديننا وملكنا ووطنا من كل سوء …. أبو فيصل

  3. يقول حمراني اصيل:

    الشيخ عبدالله
    وجودك بين أبناء جماعتك مباشرة مهم جدا وضروري.
    لا نريد حواجز بيننا وبينك. او على الاقل اجعل الوسيط الذي يربطنا بك في أسوأ الظروف يكون وسيطا من أبناء القرية.
    من هم حولك الان من خارج القرية للاسف نواياهم تجاه الحمران تشوبها الشوائب.و هذا واضح من طريقة إدارتهم لشركتك وتعاملهم مع اي أمر يخص الحمران سواء المنشأة او موظف حمراني.
    من هم حولك الان من خارج القرية ظلموا أبناء الحمران في شركاتك وضيقوا عليهم .
    فنرفض حاليا و مستقبلا ان يكون التواصل معك بوسيط من خارج القريه.

  4. يقول صمت الوداع:

    شكرًا لله أن قيض للقرية هذا الرجل الفاضل فمشروع كهذا سيجعل للقرية بريقها الخاص في المنطقة بشكل خاص وعلى مستوى مملكتنا الغالية بشكل عام فيصبح كل من ينتمي لهذا الكيان الحمراني يشعر بذاك البريق في صورة فخر بين الناس.
    شكرًا للصحيفة والكاتب على الاهتمام .

  5. يقول سمير الشاطي.:

    شكراً لابي عماد على المقال الجميل و الرائع.
    و الشكر الجزيل للشيخ عبدالله الحمراني على هذه التحفة الرياضية الرائعة

    مجلس الحمران السنوي اصبح من الاجتماعات المهمة لتكاتف القرية و التشاور حول أمورها.
    المجلس احيانا يفتقد فعاليته وقيمته خصوصا في غياب الشيخ عبدالله. لذلك
    تواجد الشيخ عبدالله الحمراني يضيف للمجلس قيمة اعتبارية و نناشد بضرورة تواجده سنوياً

  6. يقول نايف مرجحاني:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اهنيء اهل بلدتي الحمران بشهر رمضان المبارك ، وارجوا من الله ان يتقبل منا ومنهم صالح الاعمال .
    من لايشكر الناس لا يشكر الله ومن باب الشكر نقول لوالدنا الشيخ عبدالله علي الحمراني .
    الف شكر على ما قدمتم لقريتنا من اعمال جليله ، وهي امتداد لما قدمه والدكم الشيخ علي الحمراني رحمه الله من اعمال خالده لبلدتنا الحبيبه ، سطرت بماء من ذهب يشهد الله اننا نفاخر بما قدمتموه للقرية في جميع اجتماعاتنا ولمسنا الغبطة فيمن حولنا من محبتكم لقريتكم وما قدمتموه من اعمال جليله

  7. يقول نايف الغامدي:

    رحم الله الشيخ علي واسكنه فسيح جناته
    علم من اعلام المملكة وليس غامد و زهران فقط
    ومن حفه على اولاده البر به وصلته وهنيئا للحمران برجالها الأوفياء

  8. يقول طاهر المفافي:

    مقال موفق يا ابوعماد
    يعطيك العافية
    والشيخ رمز وحضوره مهم ومؤثر .
    وفق الله الجميع لكل مافيه الخير لابناء الحمران .
    وكل عام وأنتم بخير .

  9. يقول احمد محمد دميس:

    نعم الله يمد في عمر الشيخ عبدالله الحمراني والله اننا لا نستطيع ان نوفيه حقه في الشكر ولكن نسأل الله أن يجزيه الف خير عن ابناء قريته وأن يمتعه بالصحه والعافيه اللهم امين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية