عاجل

10 أغسطس، 2015

اختلاف الآراء في قريتنا … مدخل لتحقيق الأهداف بقلم خالد علي سعد الحمراني

البيرق – خالد علي سعد خالد

ومضة :- 

تقاس الأمه برجالها  وسعيهم وقدرتهم على تحمل المسئولية 

.

.

الاختلاف في الآراء  بقرية الحمران ادي الي فجوة وتباعد بين افراد القرية فلو غلبت المصلحة العامة لما كان هناك أي تباعد  قال تعالى ( وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ ۖ وَاصْبِرُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ ) صدق الله العظيم .

وللأسف الاختلاف اذا اتجة الي التـضاد  أدي الي الفرقة ، فرقة الكلمة وذهاب القوة ووحده الصف وضياع البأس،  فالتنازغ والاختلاف مدعاة الي ضياع القوة وشتات الامر .

نحن بحاجة الى رأب الصدع وتوحيد الكلمة خاصة في وضعنا الحالي فقريتنا تحتاج  تضامن وتعاضد كما تحتاج الي مشاريع تنموية سريعة حقيقة تحاكي واقعنا ومتطلباتنا اسوة ببقية القري .

نعم …  نحن بحاجـه  الي وجود مسجد كبير بكامل خدماته يتسع للأعداد المتزايدة فقريتنا لم تعد تلك الاعداد الصغيرة والبيوت المتجاورة الحاجة لوجود مسجد اصبحت مطلب وضروري حيث ان عدد افراد القرية قد يزيد عن الالفين رغم عدم وجود إحصائية دقيقة لتلك الاعداد انما مجرد تخمين وقد يفوق ذلك العدد . وايضا نحن بحاجة الي توسعة المشهد ويجب تنبيه إدارة الاوقاف بالعمل على صيانته ومتابعته بشكل مستمر وايضا نحن بحاجه لمتابعة الاتصالات  فخطوط  القرية متهالكه وقديمة ولا يوجد شبكات للجيل الرابع

وايضا مشاكل انقطاع الكهرباء المستمر ويجب ان تنقل معاناتنا الى المسؤولين في الشركة السعودية الموحدة للكهرباء  لوضع حل   لمشكلة الانقطاع المستمر بعد ان اصبحت المولدات ( لصغرها ولأقدميتها ) غير  قادرة على تحمل الاحمال المتزايدة في موسم الصيف  والاعياد وفي رمضان وفي ايام الشتاء  تكرار  الانقطاع يتطلب المبادرة بالإصلاح 

كل هذه الأمور تحتاج منا وقفة صادقة تتحد فيها الكلمة والصف واتمني من خلال موقعكم عمل تصويت يتم فيه اخذ آراء الجميع بحيث يكون الجميع صناع للقرار يتم في هذا التصويت اخذ الآراء حول عدة امور كنقل المسجد للريع والمشاركة  و المساهمة في المشروع بمبلغ يحدد بعد معرفة الآراء المؤيدة ولا ننسي الشكر هنا لعرفاء القرية علي ما قدموه خلال السنين الماضية وايضا اصحاب الأيادي البيضاء التي تعمل من اجل المصلحة العامة وكل من قدم او دعم القرية ماديا او معنويا او برأي او بكلمه فالهدف اسمي من كل الاختلافات وخدمة ابناء القرية شرف يناله كل من سعي فيه هذا العمل .

 

[ عدد التعليقات : 7 ] [ 3٬739 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : مجلس الحمران ]

7 ردود على “اختلاف الآراء في قريتنا … مدخل لتحقيق الأهداف بقلم خالد علي سعد الحمراني”

  1. اولا اشكر لك تفاعلكم وردودكم التي ان دلت انما تدل علي حرصكم تجاة قريتكم وابناء جماعتكم ولكن نريد حل للوضع الراهن بدون تنظير او اسقاطات وثانيا نتمني من الاخ ابو عماد عدم قبول الردود من اسماء وهميه والرد بالاسم الصريح

  2. احسنت يالمتنبي على غفله خلك في مشاكل القريه وخل اللغه العربيه في حالها شكلك كنت مبتعث وجاي الان متحدث دنيا لا ناخذ منها سوى العجب

  3. يقول من الدار:

    اسمع جعجعة ولا ارى طحن .
    كثرة الكلام ما تنفع حسب وجهة نظري المتواضعه ان الحمران لا يديرها الا اصحاب الاموال اولا ثم اصحاب النفوذ اخيرا ويقع بينهما ناس لا يهشون ولا ينشون .
    الاراء كثيره وان لم يكن لك رائ تدعمه سلطه ماليه او نفوذ فاعرف انه مات في المهد .
    عرفانا جزاهم الله خير الذين لا يملكون المال لا هم ساعدوا اصحاب الاموال ولاهم تركوهم في حالهم.
    ختاما اللهم اصلح الحال ونرى الحمران كما كانت واحسن. …..

  4. يقول مراقب:

    السلام عليكم

    شكرًا للأخ خالد ..

    تحياتي لكل أفراد قريتي ،،،،ولكن لاحظت انه بدأت المناوشات ناس تبي المسجد بالريع وانا اشوفه الموقع المناسب وناس تبيه بالشفا اشتم رائحة مصلحه وكلن يبي المسجد جنب بيته ياجماعة الخير
    وبصراحة وبدون زعل ماعدا فيه كبير كلن يشوف نفسه كبير ولاعاد للكبير احترام وتقدير …….وتكريمهم بعدم المساس بهم فهم تاج على روسنا وقدمو الكثير الكثير الى ان وصلو لسن أتعبهم فلم يعد بوسعهم تقديم شي في هذا السن فلنشكرهم وندعم اي حركه انتخابية يتخذوها شيوخ اللحام .

    سوالي ؟ من سيدعم مشروع المسجد ان تم

  5. طيب وبعدين كل واحد يعطي رأي ويقترح ويقول نحن بحاجة كذا وكذا وندور في دائرة مفرغه دون وجود شخص جاد ويتخذ زمام المبادره ليجعل هذه الاقتراحات افعال وواقع يلمسه أهالي القريه .

  6. يقول أين الخدمات التي قدمها !!؟:

    اتفق معك في احتياجات القرية لكني اختلف في نقل الجامع للريع لعدم وجود المساحة الكافية فالأنسب أن يكون في موقع المشهد الحالي وليس في الخندق الذي تم حفره ثم أصبح هباءً منثورا !!؟
    الأمر الآخر مسألة إشادتك بما قدمه مشايخ اللحام خلال السنوات الماضية فكنت أتمنى ان تسرد لنا تلك الخدمات والإنجازات فأنا وغيري لم نرى شيئاً على أرض الواقع من الإنجازات التي تحدثت عنها أو ربما أننا نعيش في قرية غير قريتنا !؟ من فضلكم دعوا المجاملات والتملق فما ضاعت القرية الا لهذه الأسباب ؟.
    الأمر الثالث نأمل من الأخ محمد الحمري الإستعانة بمصحح لغوي لأن الأخطاء اللغوية والإملائية فيما يتم نشره من مقالات ومواضيع أخرى أصبحت كثيرة جداً وهذا لا يليق بلغتنا العربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

خلل في مولد كهرباء سيارات دودج 2014 والتجارة» تستدعي أكثر من 416 مركبة (25 مشاهدة)

البيرق :  متابعات     أعلنت وزارة التجارة والاستثمار، اليوم (الثلاثاء)، عن استدعاء 416 مركبة دودج "تشالينجر" و"تشارجر" موديل 2014 بسبب خلل في مولد الكهرباء. وأوضحت الوزارة أنه تم استدعاء 325 سيارة دودج "تشارجر" 2014، و91 مركبة دودج "تشالينجر" 2014، بسبب خلل في مولد الكهرباء قد ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية