عاجل

17 أكتوبر، 2014

بني كبير ” الـغـبـر ” تحتضن استاد جـوهـرة الملك عبدالله بالباحة

 

علمت صحيفة البيرق أن رؤية اللجنة المشكلة برئاسة وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد الشمري لتحديد الموقع المخصص لإستاد جوهرة الملك عبدالله  بالباحة سيكون بمنطقة الغـبر بين قـمهده و الغوقة  ببني كبير .

إستاد جوهرة الملك عبدالله  الرياضية  بالباحة ” يـأتي من ضمن المشاريع المدرجة تحت مسمى “برنامج الملك عبد الله لإنشاء الملاعب الرئيسية في مناطق المملكة  والتى وجه خادم الحرمين الشريفين بتولي شركة ارامكوا ببناء 11 ملعباً جديداً بمختلف المناطق على غرار معلب “الجوهرة” بجدة. 

وتعد تبوك  أول المناطق التي انهت الإجراءات الخاصة بإنشاء الاستاد الرياضي ، حيث رفعت  اللجنة العليا  برئاسة   صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وعضوية الادارات الخدمية بالمنطقة وممثلي شركة (ارامكو) السعودية

 

 

_____________مواضيع سابقه _______

ردود الفعل تجاه تحديد ملعب الجوهره المشعه بمحافظة بلجرشي

http://www.albayrag.com/?p=29264

  الباحة: هل هي بحاجة إلى الجوهرة؟ للكاتب .. محمد الخازم

 http://www.albayrag.com/?p=29497

[ عدد التعليقات : 56 ] [ 33٬838 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الساحه الرياضية, ساحات غامد وزهران ]

56 رد على “بني كبير ” الـغـبـر ” تحتضن استاد جـوهـرة الملك عبدالله بالباحة”

  1. يقول بنت غامد:

    اعوذ بالله من حسدكم قل اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
    ومن شر حسدكم وعيونكم وسحركم
    وش ذا الكلام وش ذا المقارنات صار الملعب عند غامد
    اهجدوو واتركو عنكم والكلام ذا للنسوان “حطوه عند غامد وما حطوه عندنا ”
    الحمدلله على نعمة العقل اتركو الغيره والتقليد عنكم

  2. تعوذ من ابليس زهران اهلي وغامد خواالي ولافرق بيننأ اخوان عيال عم عسى الله لايفرقنا ……….

  3. اشكر خادم الحرمين الشريفين على ما قام فيه وكذلك الشكر والتقدير لاميرنا الغالي مشاري ابن سعود بس يا اخوان غامد وزهران اخوان ولا احد يفكر في التفرقة منطقة الباحة معروفة بالكرم والشيمه

  4. يقول الزهراني:

    هذا غيض من فيض من التعدي علی ميزانيات المنطقة منذ امد بعيد فأين المشاريع الحيوية للمنطقة كلها في غامد وكأن المنطقة لا يوجد بها محافظات ولا مراكز انظروا للطرق ثم انظروا لمشاريع المياه ثم انظروا للخط الدایري أغلبه لا يخدم الا الجزء الغامدي او اﻷمارة الغامدية فإلی متی والوضع بهذه الصورة الا يوجد محافظات (القری المندق المخواة العقيق وغيرها ) اتقوا الله ايها القائمين علی مشاريع المنطقة وانصفوا قبل أن ينصف الله منكم عندها لا ينفعكم الا كلمة الحق ان وجدت وما الملعب الا علامة فارقة لعدم حياديتكم وكثير ظلمكم

  5. يقول moh11:

    وجهت نظر ان يكون المكان بين غامد وزهران وفي موقع ممتاز ولم يتطرق له احد ان يكون المكان المناسب في رهوة البر والاراضي فيها منبسطه وتعتبر قلب الباحة.
    اتمنی كل الخير لابناء المنطقة لما يحبه الله ويرضاه

  6. كيف تبون الباحة تتطور وانتم على هذا النهج وهذا التفكر
    (عنصرية)
    والله لو قعدتم على هذا التفكر يالباحه لتصير تابعه لمنطقة عسير
    اتقوا الله في انفسكم ولا تحسدوا ولا تحاسدوا فان الله رقيب

  7. يقول الملفت:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    الحمد لله الذي انعم علينا وعليكم بنعمة الإسلام اخواني الكرام للمعلومية هذه مشاريع تنموية لا يتم اعتماد موقعها إلا بعد دراسة مستفيضة ومسح جوي يتم من خلاله تعيين المكان المناسب الذي يخدم المنطقة ككل دون تمييز او مجاملات فلو نظرنا نظرة واقعية ومن خلال البؤرة لمساحة الباحة لوجدنا ان المكان الذي تم اختياره مناسب جدا جدا وفي موقع جميل ويعتبر في المنتصف بين اطراف واقطار المدينة وادعوا الله ان يتم علينا هذه النعمة وان يبارك لأهل الباحة فيه ولنبعد عن الحسد والنعرات الجاهلية فهو للكل ادام الله عز حكومتنا وحفظ لنا ولاة أمرنا كما نسأله أن يكفينا شر من أراد هذا البلد وأن يرد كيده بنحره.اللهم ااامين.

  8. يقول نايف الغامدي:

    قل اعوذ برب الفلق ) هذا انتم يا اهل الديره ما رح تتغيرون

  9. حب لغيرك ماتحب لنفسك… كل الخدمات في مناطق غامد حتى الشوارع مزدوجه عكس مناطق زهران ومحافظاتها. والمصيبه ان الغمد محتجين الا يجي الملعب عندهم !وش باقي ما اخذوا!!
    المهم الملعب ليس مطلب لنا ي زهران اكثر من الخدمات الاساسيه ع الاقل شوارع مزدوجه مثل محافظات غامد.
    اخوگم رائد عاظه الغامدي
    01
    Rate this

  10. يقول حقيقه:

    الخبر غيرررررر صحيح ومغلوط

  11. يقول فهد الدوسي:

    حب لغيرك ماتحب لنفسك… كل الخدمات في مناطق غامد حتى الشوارع مزدوجه عكس مناطق زهران ومحافظاتها. والمصيبه ان الغمد محتجين الا يجي الملعب عندهم !وش باقي ما اخذوا!!
    المهم الملعب ليس مطلب لنا ي زهران اكثر من الخدمات الاساسيه ع الاقل شوارع مزدوجه مثل محافظات غامد.

  12. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    أخواني أبناء غامد وزهران. يقول الحق ) وﻻ تفرقوا فتفشول وتذهب ريحكم(
    لماذا ﻻ يتكون فريق منهم ومن العقلاء ويحددون موعد مع صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود ويقابلونه ويتناقشون معه فهو صاحب القلب المفتوح يقبل النقاش ويحاور أهل الفكر والرأي.
    ويتم طرح كل ما في اﻷذهان من عدم عدالة التوزيع للمشاريع ومنها هذا الملعب .
    وخير لكم من المهاترات الغير مجدية بينكم كأخوان وأحباب وبني عمومه.
    حفظكم الله وسددكم على الحق

  13. يقول ام العياااال:

    من خلال قراتي للردود ما أقول الا ومن شر حاسد اذا حسدخلاص الله كاتبه يكون في هذا المكان انتم ليه تعترضون كل واحد يحب يكون المشروع جنب ارضه عشان يستثمر والله لو غيروا مكانه لتطلع قبائل تعترض وهكذا فما كتبه الله لن تغيروه ايها……..

  14. ياأخوان بكيفهم يضعوا الملعب مكان مايبون إن شاء الله يضعوه في الصلبات وإلا في راس شمرخ مادام إنه في المنطقة ماشي خلاف.

    نحن نريد مدارس و مراكز لتحفيظ القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة على مستوى العالم فهذا هو الشرف الكبير واﻷجر العظيم وعقد المسابقات السنوية واستقطاب الحفظة من كافة انحاء العالم.

    قالوا كورة والله ماوراها الا التخلف والعنصرية واهدار الوقت والاموال وضياع أولادنا وشبابنا .

  15. ماشاء الله ابداع ياغامد وزهران .. … ماحنا فاضين … الملعب اهم .. اتمنى انكم قلله ولا تمثلون لاغامد ولا زهران .. يامرضانين … عندنا والا عندهم ..وش ذا الحسد والعنصريه … والضنون السيئه من اعوذ بالله .. في الاخير الملعب شكله اذا صار يمكن نموت ماشقناه … تعرفون مشاريعنا عملاقه ..

  16. الخبر غير صحيح وأتمناه جهة دوس ولكم التحايا

  17. يقول سعيدعبدالحميد:

    اولا هذا شيء يفرحنا نحن اهالي قبيلة بني كبير بأن يكون هناك احدى قرى بني كبير قرية الغبر سوف تحتضن إستاد جوهرة الملك عبدالله الرياضية وهذا شيء طيب وبتلك المناسبة يعتبر شرف للجميع

  18. يقول الخزمري الزهراني:

    اتمنى من الشيخ ابن ارقوش ان ينضر الى هذا الامر بصراحه بلاد زهران مافيها حضاره بعكس اخواننا بغامد يعني بالله عليكم شفتم محافضة قلوه او محافضة الحجره او المخواه كلها ذي ارض مستويه امثال منطقة ناوان والرميضه وحضن والشعراء او في القرى في الاطاوله او في محافضة بني حسن او المندق هناك اماكن كثيره بس مافي غامد غميده بصراحه واضحه وضوح اشمس ان فيها عنصريه وشكرا

  19. مافي الغبر الا الجن بسم الله علينا
    بن سويعد يلعبها صح
    المفروض في العقيق والا السكران او القمع مناطق مستويه وسياحيه اما زهران بعيده عن الشارع العام يفتحوا ساحة عرضه هناك

  20. بالتوفيق الله يقويهم

  21. يقول الزهراني:

    نطالب الملك بالتدخل لان الأمارة مغيبة عن مشاريع المنطقة التي تخدم الجميع

  22. يجب العداله في توزيع اماكن المشاريع في المنطقه نحن نسعي الي نبذ الفُرقه بين ابناء المنطقه ولكن العداله مطلب مُلح. يجب اعتماد ما يقرره مهندسو ارامكو / مسئولو الباحه عجزوا في تخطيط مداخل ومخارج الباحه المدينه ( مقر الأماره ) كيف يمكن لهم تخطيط اماكن لمشاريع حيويه. إن الدايه الغير موفقه للخط الدائري مؤشر يدل علي غياب الوعي ويدل علي الأنانيه وتضخم الأنا

  23. يقول زهراني غامدي:

    خبر غير صحيح وشكراً

  24. يقول زيزو:

    لايوجد حياديه ، غامد تُعامل وكأن المنطقه لها ، الشوارع مزردوجه ، المشاريع الجديده تقام في بلجرشي او العقيق ، ولا كأن هناك محافظه اسمه المندق او المخواه ، نحن نطالب بأن يكون الملعب في الأطاوله …
    وشكراً

  25. الاخوان اللي يقولون ليش عندهم وماهو عندنا مافي احد يفكر في هذا الكلام الا ناقص دين قبل ان يكون عقل احنا اخوان سوا غامد او زهران والمكان اللي بينحط فيه الملعب مابيكون فيه مجامله لانهم مابيفكرون بتفكيركم بيشوفون المكان المناسب للمنطقه وليس لقبيله الاالمكان واحد

  26. يقول خرشان:

    انا من وجهة نظري اللجنه اعرف اذا كانت تخاف الله ويكون هدفها مصلحة المنطقه

  27. يقول ابو محمد:

    أرى أن الموقع بين غامد وزهران أفضل وهناك موقع ممتاز يقع بين بني سار والقرن الفرعة والوصول إليه من جميع الاتجاهات وهو على خط الجنوب بالضبط فقط تنزع الملكية .وبعدها عن الخلاف الذي سيقع بين القبيلتين وايضا هناك ملعب على طريق العقيق يخدم غامد.هذا رأي والله الموفق

  28. يقول محمد موسى:

    الموقع خدمة لأبناء غامد فقط كباقي المشاريع و الخدمات … محافظة القرى بزهران تستحق هذا المشروع وان كانت محافظة المندق هي الأقل مشاريع تنموية بالمنطقة لكن على الأقل يكون المشروع بزهران أما كل مشروع بغامد فهذا شئ غريب و اتمنى شرح أسباب الاختيار من قبل اللجنة المشكلة لكل ابناء المنطقة . والله الموفق. غامد على الرأس والعين لكن نريد العدل في تنمية المنطقة .

  29. قمة الظلم ان تكون الجوهرة في منطقة غامد كمدينة الملك سعود الرياضية ، وونتجاهل بلاد زهران .. وكأن المنطقة حكرآ ع غامد( مع كل احترامي لابناء عمومتنا الغمد)
    وهذا شي يجب على المسؤلين وخاصة امير المنطقة مشاري بن سعود ان يعيد النظر فيه بحكمة العاقل العادل ..
    اللجنة قد تكون مكونه من مجموعه غمد ولاشك انهم لن يختارو منطقة في زهران حتى لو كانت تملك جميع المواصفات ،
    بأختصار مثلما وضع مستشفى الملك فهد بين القبيلتين يجب ان توضع الجوهره في منطقة مثلها ،
    والا سوف نقول جوهرة الملك عبدالله لغامد ..
    يكفي ظلم لمنطقتنا . أعيدو النظر ياعرب .

  30. يقول رئيس قروب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ان لمن الحكمه وضع المدينه الرياضيه في الغبر
    وذلك لكل الاعتبارات والتي من اهمها جاب السياحه والتي من ضمنها السياحه الرياضيه
    واما من اراد وضعها في موقع اخر فهذا رايه والكل يحترمه ولكن لا يجوز تسييس الموضوع لامود قبليه بين غامد وزهران، فالقبيلتين هم واحد واحبه واخوه وعقلاء حيثما حل الخير فرحوا به ولم يتحاسدوا ان كان هنا او هناك.
    ارجو من كان لديه شك في ذلك ان يعود للحق ولعل ان هناك من المشاريع القامه توضع في مواقع اخرى في زهران والكل بفرح بالخير اينما كان
    نحن في وطن واحد ونعتبر قبيله واحده تجمعنا كلمة لا اله الا الله ومحمد رسول الله.

  31. يقول سعد علي:

    نحن لا نعارض موقع الملعب أيا كان حسب مصلحة أبناء المنطقة وبالعدل لا المحاباة ….
    ولكن أن تقرر اللجنة أن يكون الموقع بمحافظة القرى وتزور اللجنة المسؤولة عن ذلك الموقع وتقره وترفعه للوزارة بالرياض ….. ثم يغير .
    هذه فتنة بين أبناء المنطقة اي بين غامد وزهران
    وهناك من ينفخ ويطبل لها
    لابد من الحيادية والعدل والمصداقية والا ستؤول الأمور إلى اﻷسوأ .
    ونحن في زمن اشد ما نكون فيه بحاجة الوحدة على اﻷرض وفي النفوس .

  32. الموقع تم موافقته والعقد انشاء الله يعرض قريب من الموقع وﻻنسمح باعفاء المكان ياخوي ( الزهراني )

  33. يقول ابو سلطان:

    السلام عليكم
    مع تقديري واحترامي لكل التعليقات
    المفروض يكون مكان مناسب سهل الوصول ومعلم حضاري للمنطقة
    ولا كل واحد يقول حطه عند بيتنا

    العنصرية واضحة

  34. يقول ابو راما:

    نشكر خادم الحرمين الشريفين على دعمه اللامححدود للوطن والمواطنين.
    بالنسبه للموقع اختيار اللجنه غير موفق .الملعب لمنطقة الباحه (الباحه .بلجرشي المندق.القرى.العقيق.المخواة) . صارت الباحه مجرد اسم للمنطقه وكل المشاريع تحولت إلى بلجرشي !!!!!!!!
    الأولى أن يكون شمال المنطقة وليس جنوبها العقيق هي الافضل والقرى كذلك من ناحية الاراضي المنبسطه . والمندق والمخواة خارج التغطيه لا مشاريع حتى نادي لا يوجد . لماذا ؟؟؟؟

  35. يقول مالك:

    كيف نعرف صححه الخبر

  36. السﻻم عليكم . اللهم لك الحمد ان مناء علينا باﻻسﻻم والمسلمين وجعلنا امة واحده نقول الحق ونبطل الباطل .
    انني ارى بان الموقع ممتاز بحكم انه بين الباحه وبالجرشي يحيي الطريق مابينها والحقيقة ان وجوده في شمال المنطقة اروع واروع لكن نحن ﻻ ننظر فيما بين القبيلتين غامد وزهران . انا من ابناء غامد والشرف بان يكون الملعب في بﻻد زهران الهدف هو وجود مثل هذه المشاريع التي تحسب من افضل المشاريع .

  37. سلام ي اخوان المفروض تحطونه قريب من المطار الباحة و الافضليه ف العقيق و فيه مساحات كبيره ولا فيه جبال البلجرشي فيها جبال وطرقها صعبة الوصول اليها هذا اري بعد اذنكم تحياتي ….

  38. يقول الزهراني:

    السلام عليكم
    اللجنة الموقرة لم تحسن الاختيار ولم تكن حيادية لذا كان من الواجب ان يكون في منتصف المنطقة بين زهران وغامد ونحن في المنطقة اسرة واحدة لكن تصرفات لجان البحث والتحري اوجدت الفرقة بين ابناء القبيلتين العريقتين
    نحن ابناء عمومه ويجب علی اللجنة إعادة النظر فالمكان الذي تم اختياره لا يخدم المنطقة وصعب في التنفيذ نأمل ان تكون هناك لجنة اخری مشكلة من مقام وزارة الداخلية والمالية والرعاية العامة للشباب والرياضیة باﻹضافة الی بعض وجهاء المنطقة من شيوخ القبائل
    فنحن لا نرضی بهذا الموقع فكما أبعدت عن المنطقة مدينة الملك سعود الرياضية بتأمر مسبق لا نريد ان يتكرر الوضع
    وهذا امر يخالف العدل بما يخدم شباب المنطقة عامة

  39. توجيه المشاريع المهمه بالمنطقه لجهه محدده من منطقه الباحه دون اخرى يرسم علامة استفهام كبيره ومن زمن بعيد
    هل الموقع المختار يخدم المنطقه مناصفه(قصدي واضح)
    الموقع يعتبر بالطرف الجنوبي للمنطقه وقد لايتحمس من هم بالطرف الشمالي للمنطقه لحضور اي مناسبه بالملعب مهما كان وضعها
    والاسباب كثيره ومعروفه للجميع

    عدم التخلي عن النرجسيه او الانانيه لتوجيه المشاريع بالمنطقه يؤدي الي نتائج سلبيه وغير ناجحه ومفيده للمنطقه

    احترموا الناس ايها النااااس…!!

  40. يقول نسايم ليل:

    نسال الله التوفيق لما فيه صلاح ديننا ودنيانا …..

  41. يقول مصدر مسئول:

    الخبر كاذب واللجنة لم تتشكل فضلا عن ان تجتمع

  42. سلامات والعقيق وين راحت !!

  43. وفق الله خادم الحرمين الشريفين وجعل ما يقوم به من خدمة ابناء وطنه في موازين حسناته
    والشكر موصول الى اميرنا الغالي على قلوبنا صاحب السمو الملكي الامير مشاري بن سعود الذي كرس جهده في متابعة مشاريع الخير على منطقتنا واقول له جزاك الله كل خير

  44. يقول بندر العلياني:

    شكراً خادم الحرمين شكراً مشاري مشروع نحتاجه بالباحه من زمان نسأل الله ان يكون ع مانتمنى ومانتوقع

  45. يقول عبدالعزيز بن عسيس الازهري:

    كان منتزة القمع مع الاشفية المجاورة له على امتداد الطريق السياحي هو أفضل المواقع و أجملها بل حتى انفع للمنطقة بشكل عام.
    لأنه سيخلق مدينة سياحية متكاملة.
    تظم فنادق،مطاعم،مدن ترفيهيه.
    لأنه ف منطقة سياحية مجاورة لمشروع التلفريك السياحي والوحيد فالباحة.

    مع وافر الود التقدير

  46. يقول الباحي:

    يفترض ان يكون الاستاد الرياضي شمال منطقة الباحة واقصد منطقة دوس انا سبق ودرسة هناك وفيه كثافة سكانية كبيرة وهذا من باب العدل والمساوة وبعجين بني كبير زحمة ولا هناك متسع

  47. يقول الغامدي:

    رد على الاخ حول اختيار القمع مكان للجوهرة مكان جميل لكن فيه مشكلة ان الكورة لو احد شاتها بقوة بتروح تهامة ( الخيطان)
    وحتى يجيبوها لازم ينزلوا من عقبة الابناء
    مشووووار

  48. يقول هنا الفرح:

    اايد ماتفظل به الموقع باسم هنا بالشهم وأشكر خادم الحرمين
    وسمو أمير المنطقة للفته الحانية على منطقة الباحه.

  49. نبارك للمنطقه وشبابها المشروع والشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله ( ابو متعب ). وسمو امير المنطقه مشاري بن سعود. هذا الانجاز الذي سيظفي للمنطقه جمال الى جمالها. ويُخَرِج جيل رياضي يشارك في المحافل الدوليه رافعاً رأية
    لا اله الا الله محمد رسول الله عاليه خفاقه بإذن الله.

  50. يقول غامد:

    لو تم بناء اسكان للمواطنين .
    اولى من الملاعب

  51. يقول عبدالرحمن العثمان:

    اللهم وفق خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين
    في خدمت دينك وعبادك
    موقع مميز
    نسأل الله أن ينفع به.

  52. يقول هنا بالشهم:

    كان منتزة القمع مع الاشفية المجاورة له على امتداد الطريق السياحي هو أفضل المواقع و أجملها بل حتى انفع للمنطقة بشكل عام.
    لأنه سيخلق مدينة سياحية متكاملة.
    تظم فنادق،مطاعم،مدن ترفيهيه.
    لأنه ف منطقة سياحية مجاورة لمشروع التلفريك السياحي والوحيد فالباحة.

    مع وافر الود التقدير

  53. نسأل الله ان بكون فيه خير على شباب النطقه

  54. الحمد لله الذي جعل ولاة امورنا في اسرة هدفها رفع راية دين الاسلام عاليا
    شكرا ابو متعب شكرا مشاري الخير مشروع مبارك وموقع خيال

  55. يقول عبدالرحمن عويد:

    وفق الله خادم الحرمين الشريفين وجعل ما يقوم به من خدمة ابناء وطنه في موازين حسناته
    والشكر موصول الى اميرنا الغالي على قلوبنا صاحب السمو الملكي الامير مشاري بن سعود الذي كرس جهده في متابعة مشاريع الخير على منطقتنا واقول له جزاك الله كل خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية