عاجل

18 يوليو, 2013 6:15 ص

جوله داخل مشروع السلام عليك أيها النبي ج ( 1 ، 2 )

مشروع السلام عليك أيها النبي

 

مشروع السلام عليك أيها النبي

 

مشروع السلام عليك أيها النبي

 

 

مشروع السلام عليك أيها النبي ج1

مشروع السلام عليك أيها النبي ج 2

 

مشروع السلام عليك أيها النبي هو مشروع مقره الرئيس في مدينة مكة في المملكة العربية السعودية، صاحب الفكرة هو ناصر بن مسفر الزهراني المشروع – وفق صاحبه – يضم جامعة وصالات عرض ومتحف ومجسمات للمسجد الحرام والمدينة المنورة وفنادق مصممة على أساس المعمار الإسلامي.

موقع قناة السلام عليك الفضائية – التي تبث على نايل سات 11227 رأسي- هو

http://assalamu-alayka.tv/ar

ويضم المشروع عددًا من الاقسام :

أولا: موسوعة السلام عليك ايها النبي

موسوعة ربانية، نبوية، تعد أكبر موسوعة في التاريخ، تعتمد على القرآن الكريم، والسنة الشريفة. وقد قامت على استقصاء كامل شامل لكل مفردات القرآن الكريم، ولحظات، وتفصيلات حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وآدابه، وأخلاقه، وسيرته، ومسيرته، وشريعته.

عدد أجزاء الموسوعة: حوالي (500) خمسمائة مجلد، وستتم ترجمة الموسوعة إلى بعض لغات شعوب العالم الإسلامي واللغات العالمية.

ثانيا: معرض (السلام عليك أيها النبي) (الدائم)
معرض مبتكر متميز، يبرز عظمة الإسلام، وروعته، وعظمة النبي صلى الله عليه وسلم، وكريم أخلاقه، وآدابه، وشمائله. مزود بأحدث وسائل التقنية، وفنون العرض.

ثالثا: متحف (السلام عليك أيها النبي)
وهو مشروع، يعد الأول من نوعه في التاريخ، وقد تم أخذ شهادات سبق علمي لفكرة المتحف، وهو يقوم على صناعة كل ما ورد في القرآن الكريم، والسنة الشريفة من أسماء الأثاث، واللباس، والحلي، والمعادن، والمقتنيات، وغيرها، وعلى كل ما له صلة بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، لغرض الشرح العملي وتقريب الصورة.

رابعا: جامعة (السلام عليك أيها النبي) العالمية
وهي جامعة نوعية متخصصة يحصل الدارسون فيها على شهادة متخصصة في الكتاب والسنة من مهبط الوحي، بأساليب علمية حديثة تتماشى مع روح المشروع ومنهاجه وتتواكب مع إبداعه وتفرده وترسخ في الثقافة العامة ومصادر التلقي مكانة القرآن الكريم والسنة الشريفة.

خامسا: معرض (السلام عليك أيها النبي) الدولي
وهو قسم كبير من أقسام المشروع يشتمل على متحف ومعرض مصغر فيه نماذج، من أهم إبداعات المشروع وأفكاره، وموضوعاته الكبرى، ويعطي فكرة حية وصورة موجزة ولمحة واضحة عن السيرة النبوية والتعريف بالمصطفى صلى الله عليه وسلم، وعن حقيقة الإسلام وكريم آدابه وجميل مثله، وأنه دين الرحمة والمحبة والسلام، وسيكون مضمون هذا المعرض مترجما بعدة لغات، وينتقل في أنحاء العالم بترتيب مع الجهات ذات الاختصاص في المملكة العربية السعودية، وفي البلدان ذات العلاقة.

سادسا: مجموعة (السلام عليك أيها النبي) الإعلامية
تتضمن مجموعة من القنوات الفضائية والإذاعة والصحافة وبعدة لغات لتكون منطلقا إعلاميا هادفا ومنبرا ثقافيا متميزا يتماشى مع روح المشروع ومنهاجه العلمي المؤصل بالكتاب والسنة.

سابعا: بوابة (السلام عليك أيها النبي) الإلكترونية
تتضمن مجموعة من المواقع المتميزة والمتخصصة، لتكون هذه البوابة، بما تضمنته من المواقع، أوسع وأشمل بوابة عالمية عن النبي صلى الله عليه وسلم في العالم.

ثامنا: مكتبة (السلام عليك أيها النبي) العالمية
وهي مكتبة نوعية سوف يتم فيها جمع واستيعاب كل ما كتب عن النبي صلى الله عليه وسلم من كتب ومؤلفات ومصادر ومراجع ومطبوعات باللغة العربية وغيرها من اللغات الأجنبية، إضافة إلى الأعمال الصوتية والمرئية وغيرها.

تاسعا: فروع المشروع
المقر الرئيسي للمشروع: مكة المكرمة – (العزيزية)، وقد تم الشروع في إعداد المعرض الأول بحي النسيم – والمعرض الثاني بفندق الساعة، بجوار المسجد الحرام، وبدأت الترتيبات لإنشاء عدة معارض في المدن الكبرى بالمملكة العربية السعودية، وسوف يكون للمشروع فروع حول العالم، وقد تم البدء ببعضها، كما تم تسجيل المشروع والموسوعة في عدد من بلدان العالم.

عاشرا: المدينة الحضارية الكبرى
تم توقيع مذكرة تفاهم مع أمانة العاصمة المقدسة على تخصيص أرض للمشروع في مدخل مكة المكرمة من ناحية جدة بمساحة، تقدر بمليون متر، سيقام عليها أكبر مدينة حضارية، علمية، عالمية، إيمانية، بإذن الله تعالى

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 1,188 مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الدين والحياة, القناة العامه ]

أضف تعليق

اخر الاخبار

ارشيف صور الجماعه



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية